أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتنيات شخصية لـ"هتلر" تعرض في مزاد علني بميونخ

منوع من العالم | 2016-06-17 16:00:59
مقتنيات شخصية لـ"هتلر" تعرض في مزاد علني بميونخ
   أرشيف
الأناضول
تقيم دار "هيرمان هيستوريكا" للمزادات بمدينة ميونخ،  غدا السبت، مزادا لبيع أغراض شخصية للزعيم النازي " أدولف هتلر"، وقائد قواته الجوية "هيرمان غورينغ". 

وأفاد مراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أن المزاد يضم 169 قطعة من مقتنيات شخصية تعود للحقبة النازية. 

وتأتي في مقدمة المعروضات، معطف كان يرتديه هتلر، وجواربه، وربطة عنقه، وصور أشعة سينية تابعة له، وتقارير الفحص الطبي الذي أجريت عليه عقب تعرضه لعميلة اغتيال في 1944، إلى جانب ثياب "ايفا براون" زوجة هتلر. 

وتضم المعروضات أيضا، ملابس داخلية لـ "غورينغ"، والعلبة المعدنية التي حوت بداخله السم الذي تناوله للإنتحار في 1946، عقب صدور حكم الإعدام من قبل محاكم نورمبرغ (مدينة ألمانية في منطقة فرنكونيا). 

ويعرض  معطف هتلر بسعر افتتاحي قدره 30 ألف يورو، أم العلبة المعدنية بـ 25 ألف يورو.      

من جهة أخرى، عارضت منظمات المجتمع المدني اليهودية،  تنظيم مزاد علني لبيع أغراض تعود لهتلر و "غورينغ". 

وشدد "جوزيف شوستر" رئيس المجلس المركزي ليهود ألمانيا، في تصريحات صحفية، على ضرورة عدم احتفاظ الأغراض المذكورة في المتاحف والأرشيف، واصفا بيع مقتنيات تعود للحقبة النازية بالـ "المخجل والمثير للاشمئزاز". 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء