أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مانعاً دخول حليب الأطفال.. النظام يمرر مساعدات تكفي 15 يوماً إلى "الوعر"

قوافل الإغاثة تصل حي الوعر - زمان الوصل

تمكّن فريق إدارة الكوارث في فرع حمص للهلال الأحمر العربي السوري من إدخال جزء من قافلة المساعدات الإنسانية لحي "الوعر" المحاصر بمدينة حمص. 

وذكر أبو فيصل -عضو إدارة التجمع المدني بحي "الوعر" لمراسل "زمان الوصل"، في حمص، أن 26 شاحنة محمّلة بمواد غذائية، وغير غذائية، وسلال صحية وفرشات تلبي احتياجات السكان المحاصرين لمدة أسبوعين دخلت الحي المحاصر اليوم الخميس.

وأضاف بأن النظام، وبعد 4 أشهر من الحصار الخانق، سمح بدخول نصف سيارات قافلة المساعدات الأممية المحملة بـ7500 سلة غذائية، بينما احتياجات الحي هي 15 ألف سلة غذائية بالشهر الواحد.

وأكد أبو فيصل بأن النظام، وكعادته في كل مرة، منع دخول مادة حليب الأطفال، منوها بأن آخر قافلة مساعدات، دخلت الحي، كانت قبل 5 أشهر.

*بقدونس ونعناع بالدور
وردا على سؤال "زمان الوصل"، عن المواد الغذائية المتوفرة بالحي، قال عضو إدارة التجمع المدني بأنه "لا يوجد بالحي سوى البقدونس والنعناع والبقلة والخس"، والحصول عليهما يحتاج إلى تسجيل بالدور.

وبخصوص مادة الخبز قال أبو فيصل "لا يوجد نهائيا طحين بالوعر، والمصدر الوحيد لتأمين رغيف الخبز "الذي صار مغمسا بالدم"، هو المخبز الآلي الخاضع لسيطرة النظام، والواقع على أطراف الحي الغربي".

ونوه بأن النظام سمح مؤخرا بفتح نافذة للبيع المباشر للخبز بمعدل 500 ربطة باليوم الواحد، وهذه الكمية لا تكفي سوى 10% من السكان المحاصرين، البالغ عددهم قرابة 75 ألف نسمة، هذا فضلا عن قيام عناصر النظام بعمليات قنص، واعتقال بعض السكان من المخبز الآلي.

حمص - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي