أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تدمر.. مطارها قاعدة لـ"النمر" وليست مقرا للدب الروسي

محلي | 2016-06-16 14:53:36
تدمر.. مطارها قاعدة لـ"النمر" وليست مقرا للدب الروسي
   مطار تدمر أصبح الآن قاعدة عسكرية لقوات النظام بقيادة العقيد "سهيل الحسن" - أرشيف
عقاب مالك - زمان الوصل
نفى مصدر عسكري ما شاع مؤخرا في بعض وسائل الإعلام حول إنشاء قاعدة عسكرية جديدة لروسيا في مطار تدمر بعد استعادة المدينة الأثرية من قبضة تنظيم "الدولة". 

وأفاد المصدر لـ"زمان الوصل" بأن هذه الشائعة غير صحيحة، مؤكدا أن الروس أقاموا ثكنة عسكرية صغيرة لقوات الهندسة وإزالة الألغام الروسية في مدينة "تدمر" خارج المطار/ قوامها لا يتعدى 200 رجل في أحد الأبنية السياحية قرب المدينة الأثرية.

وأشار إلى أن معظم العسكريين الروس تلك المنطقة، لافتا إلى أن مطار تدمر أصبح الآن قاعدة عسكرية لقوات النظام بقيادة العقيد "سهيل الحسن" الملقب، حيث تم اختيار أحد الأبنية المحصنة في المطار كمقر قيادة، إضافة إلى مجموعة من القوات البرية قوامها كتيبة مشاة تنتشر في أنحاء المطار من أجل حراسته، إضافة إلى مرافقة "سهيل الحس" لأي منطقة يريد التوجه إليها في محيط "تدمر" ويعتبر المطار الآن قاعدة لحشد وتجهيز وانطلاق لقوات سهيل الحسن باتجاه أي منطقة في محيط مدينة تدمر.

وتمركزت في المطار مروحيتا "كازيل" مخصصتان لـ"الحسن"، إضافة إلى طاقمين من الطيارين لكل مروحية وطواقم فنية لتجهيز مروحيات "كازيل" للعمل في أي وقت من اليوم ليلا ونهارا.

ويضيف المصدر نفسه بأن المطار يضم أيضا فريقا فنيا لاستقبال المزيد من الحوامات التابعة للنظام من طراز "mi17ا" ومن طراز "mi-25" في الوقت المناسب، مشيرا إلى أنه تمت إعادة تأهيل المهبط وممرات الطيران في المطار لاستقبال أي طائرة حربية أو مدنية.

جدير بالذكر أن مطار تدمر خسر مروحية من طراز "كازيل"، تحطمت بتاريخ 10/5/2016 نتيجة إصابتها بنيران قوات تنظيم "الدولة" في منطقة "محيسيس".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها