أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارضة تنتظر ردا أوروبيا على مقترح (5+1)

محلي | 2016-06-16 14:34:57
المعارضة تنتظر ردا أوروبيا على مقترح (5+1)
   انعقد في بروكسل - الأناضول
وكالات
اقترح رئيس الائتلاف الوطني "أنس العبدة" تشكيل آلية (5+1) تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا لحل الأزمة السورية، مشيرا أن تلك الآلية حققت نتائج في أزمة برنامج إيران النووي.

وقال في تصريح عقب الاجتماع التشاوري الرابع الذي عقده، مع حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق بإشراف الاتحاد الأوروبي في بروكسل أنهم ينتظرون ردا أوروبيا على المقترح المذكور، مشيرا إلى أن تلك الآلية "ستحول دون احتكار الولايات المتحدة وروسيا للحل في سوريا"، على حد قوله.

وأشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، "باتوا على قناعة بضرورة لعب دور فعال في الأزمة السورية"، مضيفًا "كل دول أوروبا تأثرت من هذه الأزمة، وكما هو معروف فإن استقرار منطقة الشرق الأوسط مرتبط باستقرار سوريا".

وبيّن رئيس الائتلاف السوري أن الأيام العشرة الأولى من رمضان شهدت مقتل 513 مدنيا في سوريا، بينهم 57 امرأة، و60% من الباقي أطفال، في حين أن 14 منشأة حيوية مهمة كالمشافي والأفران، جرى قصفها، فيما ارتفع عدد المناطق المحاصرة إلى 50، بينما لم يرفع الحصار عن أي منطقة ولم يُطلق سراح أي معتقل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها