أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أبو حطب لـ"زمان الوصل": الحكومة جاهزة والعمل في الداخل فقط

أبو حطب وسط الصورة - ارشيف

أوضح رئيس الحكومة السورية المؤقتة الطبيب جواد أبو حطب في تصريح لـ"زمان الوصل" أن تشكيلته الحكومية باتت جاهزة الآن، بانتظار اجتماع الأمانة العامة للائتلاف وعرضها للموافقة على هذه التشكيلة.

وأضاف أبو حطب أن موظفي الحكومة المؤقتة سيكونون من الداخل، وفي حال رغب أحد الموظفين السابقين بالعمل مع الحكومة الجديدة، فليتوجه إلى الداخل السوري، مؤكدا أنه لن يكون هناك موظفون في الخارج على الإطلاق، لافتا إلى أن من لا يريد التوجه إلى الداخل من الموظفين الحاليين سيتم استبداله بآخر.

وكشف عن وجود ما يقارب 500 موظف في الداخل السوري سيستمرون في عملهم بالحكومة المؤقتة، وأن هناك العديد من الدورات للموظفين الجدد من أجل أن يكون كل موظف قادرا على القيام بالمهمات المناطة به وخدمة السوريين بالداخل.

وحول العلاقة مع هيئة التفاوض، لفت أبو حطب إلى أن شرعية الحكومة المؤقتة تستمد من الائتلاف بالأصل، إلا أن هناك علاقة جيدة وتنسيق مع هيئة التفاوض، بل وحتى مع المراكز والبحوث العلمية من خارج هاتين المؤسستين، لافتا إلى أنه سيقدم كل ما من شأنه أن يخدم الثورة السوري ويلبي متطلبات الشعب السوري.

ورفض أبو حطب إقحام الحكومة المؤقتة في أي عمل سياسي –كما كانت الحكومة السابقة- تقوم بأدوار ليست من صلاحياتها، وأشار إلى أن دور الحكومة المؤقتة خدمي بحت بالتنسيق مع المجالس المحلية، مؤكدا أن "قوة الحكومة من قوة المجاهدين في الداخل وكل من يقاتل النظام من أجل سوريا".

عبدالله الغضوي - زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي