أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب..اختطاف قائد عسكري مدعوم أمريكيا

القائد العسكري لـ"لواء المعتصم" المقدم "محمد خليل" - ارشيف

اختطف مجهولون القائد العسكري لـ"لواء المعتصم" المقدم "محمد خليل" أثناء ذهابه إلى مدينة "مارع" المحاصرة عبر مدينة "دارة عزة" في ريف حلب الغربي.

ويعتبر "لواء المعتصم" من الألوية المدّربة ضمن معسكرات التدريب الأمريكية في تركيا، والمدعوم بالذخيرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

واتهم رئيس المكتب السياسي في اللواء "مصطفى سيجري" الهيئة الشرعية في بلدة "دارة عزة" الواقعة بريف حلب الغربي بالضلوع في خطف "خليل"، مشيراً إلى انقطاع الاتصال به ظهر يوم الخميس الماضي.

ونفى "سيجري" أي صلة لعملية الخطف بوضع "خليل" كمدير لغرفة عمليات اللواء المتدّرب في معسكرات التدريب الأمريكية في تركيا، كون الأخير تسلم القيادة العسكرية للواء بعد تخريج عناصر اللواء المتدربين من تلك المعسكرات.

ولفت "سيجري" إلى أن اتهامه قائم على تحقيقات حول موضوع الخطف، حيث تشير المعلومات إلى أنّ "خليل" لم يغادر من مدينة "دارة عزة"، إضافة لإقرار الهيئة الشرعية في المدينة بخطف "خليل" لمدة ساعة قبل أن تقوم بإطلاق سراحه بحسب ادعائها.

ولم يخفِ "سيجري" استياءه من محاولة البعض اتهام اللواء بالعمالة لأمريكا، من خلال قيام طائرات التحالف برمي ذخائر للواء في "مارع"، مشيراً إلى أنّ ما تم رميه هو فقط "ذخيرة" لا تكفي لعدة أيام، نافياً في الوقت ذاته حصول قواته على مضادات دروع من طيران التحالف في العملية الأخيرة.

ويؤكد "سيجري" على استقلالية قرار اللواء وعدم تبعيته للولايات المتحدة الأمريكية، مستغرباً في الوقت ذاته تلقي عدد ممن "يخوّنونهم" بتلقي الدعم من قبل دول تابعة لأمريكا.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي