أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. اغتيال 6 من "أحرار الشام" بعد ساعات من القبض على منفذي تفجير جامع "شعيب"

محلي | 2016-06-02 12:18:11
إدلب.. اغتيال 6 من "أحرار الشام" بعد ساعات من القبض على منفذي تفجير جامع "شعيب"
   سيارة مفخخة انفجرت قبل أيام أمام باب مسجد "شعيب" بمدينة إدلب - زمان الوصل
عمار البكور - إدلب - زمان الوصل
اغتال مجهولون اليوم الخميس، 6 عناصر من "حركة أحرار الشام" بواسطة مسدسات مزودة بكاتم صوت، قرب نقاط رباطهم في محيط بلدة "كفريا" الموالية للنظام بريف إدلب الشمالي.

وقال مصدر مطلع إن هوية الفاعلين لم تتضح بعد، مؤكدا أن الاتهامات تدور بين خلايا النظام والتنظيم.

وأشار إلى أن المنطقة "عسكرية" خالية من المدنيين، حتى السيارات لا تمر فيها.

وكشف أن حادثة الاغتيال وقعت في المكان نفسه الذي اغتالت فيه طائرات التحالف "أبو فراس السوري" المتحدث باسم "جبهة النصرة" الذي اغتيل مع ابنه حينها. 

في سياق متصل علمت "زمان الوصل" أن "جيش الفتح" ألقى القبض ليلة أمس الأربعاء على المجموعة التي نفذت تفجير السيارة المفخخة أمام جامع "شعيب" في مدينة إدلب أثناء خروج المصلين منه بعد ظهر الجمعة الماضية ما أدى لمقتل 5 مصلين وإصابة العشرات وإحراق عدد من سيارات المدنيين كانت مركونة أمام المسجد.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن المجموعة التي نفذت التفجير عددها 6 أشخاص، وهي من "شبيحة" إدلب وتتعامل مع قوات النظام كـ"خلايا نائمة" في المحافظة التي خرجت غالبيتها العظمة عن سيطرة الأسد.

وأضافت المعلومات أن القوة التنفيذية لـ"جيش الفتح" تواصل التحقيقات مع الخلية لمعرفة كل التفاصيل وأبعاد الجريمة وإن كان يوجد خلايا اخرى في المحافظة تتعامل مع النظام.

يذكر أن محافظة إدلب شهدت بالفترة الأخيرة اختراقات أمنية عديدة آخرها كان تفجير سيارة مفخخة أمام باب مسجد "شعيب" بمدينة إدلب، سبقها تفجير انتحاريين نفسيهما بأحزمة ناسفة داخل مقر لكتائب "الفاروق" في مدينة "بنش" قضى على إثرها 4 وأصيب 15 آخرون، سبق ذلك تفجير دراجة نارية وعبوة ناسفة قرب نقابة المعلمين وبنك الدم وسط مدينة إدلب آخر شهر نيسان ابريل الماضي استهدف سيارة تابعة للقوة التنفيذية وقضى إثرها اثنان من العناصر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم