أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يؤكد ضرورة دخول البشمركة السورية إلى البلاد

من لقاء رئيس الائتلاف السوري مع المجلس الوطني الكردي في كردستان العراق

بحث وفد الائتلاف وحكومة إقليم كردستان العراق، أمس الثلاثاء موضوع إدخال قوات "البشمركة السورية" إلى أراضي البلاد.

وأكد عضو الهيئة السياسية، "محمد جوجة"، أن الوفدين ناقشا دخول قوات البيشمركة السورية إلى الأراضي السورية لتشارك بالمعارك، مشيراً إلى أن المجتمعين لم يتخذوا قراراً في الوقت الحالي.

وقال "الجوجة"، الذي حضر اللقاءات ضمن الوفد الذي يترأسه رئيس الائتلاف، لـ"زمان الوصل" إن "الجهة الوحيدة المعترف بها كممثل للمكون الكردي في سوريا، هي المجلس الوطني الكردي، لافتاً إلى أن إقليم كردستان يشاركهم هذه الرؤية باعتبار المجلس الوطني الكردي الممثل الوحيد لكرد سوريا. وأكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، على ضرورة دخول قوات "البيشمركة" السورية التابعة للمجلس الوطني الكردي إلى داخل الأراضي السورية لمواجهة نظام الأسد وتنظيم (الدولة الإسلامية).

وقال العبدة: إن وجود قوات "البشمركة" على الأراضي السورية سوف يحدث توازنا حقيقيا، ويعطي الشعور بالأمان للشعب السوري والكرد خاص، وذلك في لقاء جمع وفد الائتلاف الوطني مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، أمس في بلدة "صلاح الدين" شمال العراق.

ولفت رئيس الائتلاف إلى احتكار الجانبين الأمريكي والروسي قرار العملية السياسية وتهميش دور باقي القوى الإقليمية والدولية، مشيراً إلى ضرورة كسر هذا الاحتكار مما يساعد على العودة إلى المفاوضات بصورة أكثر جدية بغية الوصول إلى حل سياسي شامل وعادل يحقق تطلعات الشعب السوري، وفق ما ذكره موقع الائتلاف الرسمي.

وأكد رئيس الإقليم مسعود برزاني، على دعمه للشعب السوري بشكل عام، والكرد بشكل خاص من خلال ممثله الشرعي المجلس الوطني الكردي.

ويقود قوات البيشمركة السورية، المقدم "دلوفان روباري"، وهي مشكلة من جنود أكراد انشقوا عن قوات النظام، إلى جانب شبان كرد متطوعين، خضعوا لتدريبات في معسكرات شمال العراق.

يشار إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، الذي يسيطر على معظم الحدود مع تركيا، إلى جانب كامل الحدود مع إقليم كردستان العراق، يرفض دخول قوات "البيشمركة السورية" إلى شمال سوريا، والتي تعتبر الجناح العسكري لمنافسه الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري، أبرز الأحزاب الكردية السورية، وهو ممثل في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبر المجلس الوطني الكردي.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي