أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عدد ضحايا إدلب يرتفع إلى 50 شخصا بالتزامن مع حركة نزوح جماعي وتركيا تتهم روسيا

محلي | 2016-05-31 13:38:05
عدد ضحايا إدلب يرتفع إلى 50 شخصا بالتزامن مع حركة نزوح جماعي وتركيا تتهم روسيا
   دمار في محيط مشفى ادلب الوطني - زمان الوصل
عمار البكور - زمان الوصل
تشهد مدينة إدلب اليوم الثلاثاء حالات نزوح جماعي للمدنيين إلى مناطق أكثر أماناً بريف المحافظة، بعد ليلة دامية عاشها سكانها، قضى إثرها 50 مدنياً بعد استهداف الطيران الحربي منازل المدنيين في أحياء (الضبيط، شارع 30 ، دوار المتنبي، القصور، البيطرة).

بينما قالت تركيا، اليوم الثلاثاء، إن ضربات جوية عنيفة ورد أن طائرات روسية شنتها على مستشفى ومسجد في مدينة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، أسفرت عن مقتل أكثر من 60 مدنياً، وإصابة نحو 200 شخص.

ودعت الخارجية التركية في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني المجتمع الدولي إلى التحرك سريعاً ضد ما وصفته بجرائم النظامين الروسي والسوري "التي لا يمكن تبريرها".

فيما نقلت وكالة إنترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية أن موسكو لم تنفذ ضربات جوية على إدلب في سوريا.

وارتفع عدد من قضى في القصف الجوي لإدلب أمس إلى 50 مدنياً الكثير منهم أطفال ونساء وأصيب أكثر 80 آخرين ، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض، ما قد يرجح ارتفاع عدد الشهداء وفق ما أكده لـ"زمان الوصل" مدير المكتب الطبي في مديرية الدفاع المدني في مدينة إدلب الدكتور "طاهر وزاز".

وتوقف مشفيا "إدلب الوطني"، و"ابن سينا"، ومنظومة "شام" الإسعافية عن الخدمة عقب تعرضهم لأضرار مادية ليلة أمس الاثنين جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ مبانٍ سكنية محيطة بهم من الجهة الغربية.

وقال مدير منظومة "شام" الإسعافية لـ"زمان الوصل" إن أجزاء من مركز المنظومة في مدينة إدلب دمره القصف الجوي الصاروخي بجانب المركز وأصبح يحتاج إلى إصلاح لإعادته للعمل، وأعطبت 4 سيارات وخرجت عن الخدمة وأصيب أحد كوادر المنظمة، ما استدعى إرسال 20 سيارة إسعاف إلى مدينة إدلب ليلاً لإسعاف المصابين ولم يف بالغرض لكثرة عدد الجرحى، وفي مدينة "كفرنبل" أعطبت سيارة كانت تنقل مصاباً.

وأوقفت إدارة مدينة إدلب المؤسسات المدنية عن العمل واستثنت استمرار عمل المشافي والمخابز، كما طالبت من المدنيين فض التجمعات حرصاً على سلامتهم من القصف الجوي الذي تشهده المدينة.

ووفق الأرقام نزح أكثر من 10 آلاف مدني من مدينة إدلب خلال الساعات الماضية جراء مواصلة الطيران الحربي تحليقه فوق مدينة إدلب اليوم الثلاثاء، وما تزال العائلات في حالة نزوح نحو ريف المحافظة باتجاه المناطق الحدودية.

وفي حديث مع "زمان الوصل" مع العائلات النازحة اكتفى معظمهم بجملة واحدة "نشكوهم إلى الله"، و"الله يهلك الطيران".

وفي السياق تعرضت مدينة "كفرنبل" بريف إدلب الجنوبي إلى قصف جوي استهدف منازل المدنيين ومنظومة الإسعاف في المدينة، ما أوقع قتلى وجرحى، كما تعرضت مدينة "كفرتخاريم" اليوم بريف إدلب الشمالي إلى قصف جوي استهدف مستوصف المدينة الذي يعد مركزاً للقاح ضمن حملة اللقاح الروتيني التي تشهدها محافظة إدلب الآن ما أدى لمقتل طفلين وفق الحصيلة الأولية وأصيب أكثر من 10 آخرين.

وفي ريف إدلب الشرقي تعرضت مدينة "سراقب" لغارة جوية استهدفت محطة الكهرباء جنوب المدينة ما أحدث أضراراً مادية كبيرة فيها، كما شهدت بلدة "خان السبل" القريبة منها قصفاً جوياً استهدف منازل المدنيين ما أوقع قتيلين وجرحى في صفوف المدنيين.
محمد علي
2016-05-31
الى كل من ينادي بالحل السياسي مع النظام العلوي الفارسي الحقير ،،، الى كل من يمد يده بالسلام على الروس الانذال من دول الخليج و معهم الكرد الاوساخ ،،،،،، الى كل من يشتري السلاح و العقود الروسيه ،،،،،،،، اقول لكم تفووووووووو على شرفكم ايها الكلاب ،،،،،، سياتكم الدور و ننتقم ،،،، و هذا ليس كلام ،،،،، بل وعد باذن الله
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة