أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يواصل برملة حلب وثوار "مارع" يتصدون لهجوم التنظيم

الثوار نجحوا في تفجير 4 عربات مفخخة للتنظيم قبل وصولها إلى مواقعهم - أرشيف

أحبطت الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي فجر اليوم السبت، هجوماً عنيفاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" نحو مدينة "مارع" وتمكنت من قتل وأسر العشرات من عناصر التنظيم خلال المعارك المستمرة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن ثوار "مارع" نجحوا في تفجير 4 عربات مفخخة للتنظيم قبل وصولها إلى مواقعهم على أطراف المدينة المحاصرة من كافة الجهات خلال المعارك.

وذكر مصدر ميداني في المدينة في تصريح لـ"زمان الوصل" أن التنظيم حاول بعد منتصف ليل أمس اقتحام المدينة بشن هجمات واسعة من عدة محاور مستخدماً الأسلحة الثقيلة، مؤكداً أن الثوار نجحوا في صد الهجوم واغتنام عربة "BMP" وتكبيد التنظيم خسائر فادحة في العدد والعدة.

وبث ناشطون من حلب على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلاً لعناصر التنظيم الذين قتلوا خلال المعارك، وأخرى لعدد من العناصر الذين وقعوا بالأسر لدى الثوار.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" فجر أمس الجمعة على عدة قرى في محيط مدينة "مارع" أبرزها "كلجبرين" التي تصل مارع بمدينة "اعزاز" وذلك بعد قيام خلايا نائمة للتنظيم بتفيذ تحركات وعمليات مباغتة سهلت دخول مجموعات التنظيم إلى قرى "كفر كلبين" و"كلجبرين" و "بريشا" و"تل حسين" و" طاطية"، الأمر الذي أدى إلى قطع طرق الإمداد عن مدينة "مارع" وحصارها.

من جهة أخرى وفي ريف حلب الشمالي أيضا تصدت فصائل الثوار لميليشيات "وحدات الحماية" الكردية خلال محاولتها السيطرة على قرية "الشيخ عيسى"، وذلك بالتزامن مع هجوم التنظيم على "مارع".

وفي مركز مدينة حلب قصف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة صباح اليوم أحياء "الهلك" و"بستان الباشا" و"بعيدين" و"الحيدرية" و"الصاخور" وتعرض الأخير بالإضافة لمنطقة "مساكن هنانو" لقصف بالمدفعية الثقيلة.

حلب - زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي