أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فلبينية تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي

منوع من العالم | 2016-05-24 13:44:54
 فلبينية تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي
   الممثلة الفلبينية جاكلين خوسيه تحمل جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي - رويترز
رويترز
فازت الممثلة الفلبينية جاكلين خوسيه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي الدولي عن دورها في فيلم يسبر أغوار عالم الجريمة والمخدرات في البلد الآسيوي.

وقال سناتور فلبيني وناشط في مجال مناهضة الجريمة إن فوز بلاده بأول جائزة تمثيل لها في المهرجان السينمائي المرموق يعزز مسعى الرئيس المنتخب للفلبين رودريجو دوتيرتي للقضاء على الجريمة والمخدرات.

وقال السناتور فيسنت سوتو رئيس جمعية متطوعون ضد الجريمة والفساد في الفلبين لرويترز "سوف يدعم (الفوز) المعركة.

"ليس مجرد مصادفة ... إنه حظ."

وتدور أحداث فيلم (ما روسا) في أحياء مانيلا الشعبية وتلعب جاكلين (52 عاما) دور روسا ريس وهي صاحبة متجر صغير تبيع المخدرات مع زوجها لكسب العيش.

وتلقي الشرطة القبض على روسا وزوجها بعد مداهمة منزلهما مما يدفع أبناءهما الثلاثة للسعي وراء جمع المال اللازم لرشوة ضباط شرطة فاسدين في سبيل إطلاق سراح الأبوين.

وبذلك يحصد (ما روسا) أول جائزة تمثيل للفلبين في كان وأول جائزة دولية لجاكلين. وكان مخرج الفيلم بريلانتي ميندوزا (55 عاما) فاز بجائزة أفضل مخرج في المهرجان عام 2009.

وتأتي جائزة جاكلين قبل أسابيع من أداء دوتيرتي اليمين الدستورية رئيسا للفلبين. وتعهد الرئيس المنتخب بالقضاء على الجريمة والفساد وتعاطي المخدرات.

ويدفع دوتيرتي باتجاه إعادة تطبيق عقوبة الإعدام شنقا في البلاد وتعهد بالقضاء على المخدرات والجريمة في غضون ستة شهور من توليه المنصب الرفيع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فريق الأحلام"؟.. 10 سوريين تنكروا بزي لاعبي طائرة للسفر إلى سويسرا فاعتقلتهم اليونان      الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"