أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد البرية والبحرية.. قوات جوية سعودية تصل تركيا لإجراء مناورات

أخبار تركيا | 2016-05-22 21:46:31
بعد البرية والبحرية.. قوات جوية سعودية تصل تركيا لإجراء مناورات
   قوات سعودية - أرشيف
الأناضول
أعلنت السعودية، اليوم الأحد، وصول مجموعة من القوات الجوية الملكية السعودية إلى تركيا للمشاركة في تمرين "نسر الأناضول - 4 (2016)"، الذي يعد "أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم".

يأتي هذا بالتزامن مع مشاركة قوات بحرية وبرية سعودية في التمرين العسكري (EFES 2016) الذي بدأ فاعلياته في ولايتي أنقرة وإزمير التركيتين قبل أسبوع، ويستمر شهرا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم الأحد، إن القوات الجوية السعودية، "وصلت إلى مطار ولاية قونيا وسط تركيا أمس، للمشاركة في التمرين الذي بدأ أمس وسيستمر 3 أسابيع".

وأوضح العقيد الطيار العمري، أن التمرين المشترك "نسر الأناضول - 4 (2016)"، "سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية، بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية ودعم جاهزيتها".

يأتي وصول القوات الجوية السعودية إلى قونيا (وسط تركيا)، بعد يوم من وصول وحدات من القوات الخاصة السعودية والقطرية المشاركين بتمرين (EFES 2016) إلى مدينة أزمير قادمة من أنقرة، يوم الجمعة الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية أمس.

ووصلت وحدات مختلفة من القوات المسلحة القطرية والسعودية إلى تركيا قبل أسبوع للمشاركة في تمرين "EFES 2016" الذي يـستمر شهرا.

وشهدت العلاقات التركية السعودية نقلة نوعية وتعاونا متناميا خلال الآونة الأخيرة، في مختلف المجالات ومن بينها التعاون العسكري.

وشاركت تركيا في مناورات "رعد الشمال" التي أقيمت شمال السعودية خلال الفترة من 27/ فبراير شباط، وحتى 11 مارس/ آذار الماضيين ، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة (قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، تم إنشائها عام 1982)، ووُصفت بأنها من أكبر التمارين العسكرية بالعالم.

وفي إطار تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، حطّت مقاتلات تابعة لسلاح الجو السعودي، في قاعدة إنجرليك الجوية بولاية أضنة، جنوبي تركي، في فبراير الماضي، وذلك في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رمز السوريين وأيقونة ثورتهم... عدنان عبد الرزاق*      أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا