أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنقرة تستعد لإنتاج 3 بنادق حديثة طورها مهندسون أتراك

أخبار تركيا | 2016-05-21 22:08:25
أنقرة تستعد لإنتاج 3 بنادق حديثة طورها مهندسون أتراك
   جرى تطويرها وتصميمها على يد مهندسين أتراك - الأناضول
زمان الوصل - رصد
كشف مسؤول تركي في قطاع التصنيع الحربي وصلت أن بلاده دخلت المرحلة النهائية لإنتاج 3 أنواع جديدة من البنادق جرى تطويرها وتصميمها على يد مهندسين أتراك؛ سعيا لتقليل اعتماد الجيش التركي على السلاح المستورد.

ونقلت وكالة "أناضول" عن مدير مصنع الأسلحة في مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية الحكومية "سليم إييش" قوله إن المصنع يواصل العمل في مشروع إنتاج 3 أنواع جديدة من البنادق القتالية، لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية. 

وأوضح "إييش" أن البندقية الأولى تُسمى "MPT-55 "، وأخذت اسمها من اختصار عبارة تركية تعني "بندقية المشاة الوطنية". وللبندقية طرازان الأول قصير، وزنه 2.9 كيلوغراما، وبإمكانه إطلاق 750 طلقة في الدقيقة، ومداه المؤثر 400 متر، ولها أخمص قابل للفك، ومخزن من بلاستيكي مقسّى.

أما الطراز الآخر للبندقية فهو طويل، ويبلغ وزنه 3.2 كيلوغراما، ويمكن تركيب أجهزة رؤية عليه، وهو مزود بمخزن من البلاستيك المقسى.

كما يعكف المصنع الحكومي على إنتاج البندقية "KNT-76"، التي أخذت اسمها من اختصار يعني "بندقية القنص"، وهي تزن 4.6 كيلوغراما، قادرة على إصابة الأهداف بدقة، ويبلغ طول سبطانتها 20 إنش، ويمكن تركيب أجهزة رؤية عليها.

وأشار "إييش"، أن النوع الثالث المزمع إنتاجه يمثل رشاشا آليا، يبلغ وزنه 8 كيلوغرامات، قادرا على إطلاق 750 طلقة في الدقيقة، يمكن فك وتركيب سبطانته، و"يعد أفضل سلاح في العالم قادر على إخفاء اللهب خلال عملية الإطلاق"، حسب مدير المصنع.

وسيبدأ إنتاج البندقيتين "MPT-55" و "KNT-76" بكميات تجارية خلال العام الجاري، فيما يبدأ إنتاج البندقية الثالثة العام المقبل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة      مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" ينسحبون من "رأس العين" ويحشدون قواتهم بمحيطها      بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري