أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. توقيف 14 رجل أعمال بشبهة تمويل "الكيان الموازي"

أخبار تركيا | 2016-05-21 14:59:53
تركيا.. توقيف 14 رجل أعمال بشبهة تمويل "الكيان الموازي"
   قوات الأمن وفرق مكافحة الجريمة المنظّمة داهمت عدة أماكن بشكل متزامن - الأناضول
الأناضول
أوقفت السلطات التركية 14 رجل أعمال في ولاية "زونغولداق" شمالي البلاد اليوم السبت في عمليات أمنية ضد منظمة "فتح الله غولن" المعروفة بـ"الكيان الموازي".

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن وفرق مكافحة الجريمة المنظّمة داهمت عدة أماكن بشكل متزامن في إطار التحقيقات التي تجريها نيابة "زونغولداق" ضد المنظمة.

وأشارت المصادر، إلى توقيف 14 رجل أعمال، بشبهة تمويل "الكيان الموازي"، إلى جانب مصادرة وثائق، وأجهزة حاسوب، وبطاقات ذاكرة، وأقراص صلبة، في الأماكن التي جرى تفتيشها. 

من جهة أخرى، عيّنت محكمة تركية، 3 "أوصياء" على شركة تعدين، بالولاية نفسها في إطار التحقيقات الجارية ضد المنظمة.

وتصف السلطات التركية جماعة "فتح الله غولن" المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1998، بـ"الكيان الموازي"، الذي تتهمه بالتغلغل في سلكَي الشرطة والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 و25 كانون أول ديسمبر 2013، بذريعة مكافحة الفساد، حيث طالت أبناء وزراء، ورجال أعمال ومسؤولين أتراك، أخلي سبيلهم لاحقًا بعد إصدار المحكمة المعنية قرارا بإسقاط تهم الفساد عنهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن..الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري