أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات تستهدف مدينة الرقة وأنباء عن مقتل أفراد عائلة كاملة في ريفها

أرشيف

شنت طائرات حربية أكثر من 10 غارات منذ ساعات الصباح على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم "الدولة" في سوريا.

وأوضحت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن الغارات استهدفت "مفرق الجزرة" و"مدرسة حطين" و"الملعب الأسود" القريب من الحديقة المرورية. 

وأفادت لجان التنسيق المحلية أن الغارات طالت بلدة "الحميرات" في ريف المدينة الشرقي وأسفر القصف عن مقتل أفراد عائلة بأكملها هي عائلة "عبد الهادي حسن البوحيال" دون أن تورد تفاصيل عن عدد الضحايا.

وفي سياق غير بعيد قامت مليشيات الــYPG وميليشيات سوريا الديمقراطية بنقل عتاد ثقيل "دبابة عدد 2 + عربة ب ام ب + بردي ام + سيارتين تحملان مدفع 23" من غربي بلدة "عين عيسى" التابعة لـتل أبيض بريف الرقة الشمالي، باتجاه الشرق.

وفي هذا السياق أشارت تقارير إعلامية إلى أن هذه التحركات هي جزء من التحضيرات الجارية لمعركة الرقة، مشيرة إلى أن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي "صالح مسلم" التقى الثلاثاء بوفد عسكري من قوات التحالف الدولي في مركز القيادة قرب معمل الاسمنت في قرية "خراب عشق" جنوبي شرقي مدينة عين العرب/ كوباني.

وأن الاجتماع بحث البدء بمعركة ضد تنظيم "الدولة" في محافظة الرقة، مشيرة إلى احتمال وصول 100 جندي أمريكي في وقت لاحق.

و قال "مسلم" الشهر الماضي إن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" تستعد مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن لتحرير الرقة، مشيراً إلى ضرورة انضمام سكان الرقة العرب إلى "سوريا الديمقراطية" التي تضم بين 40 و50 ألف مقاتل.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي