أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمجموع يقارب نصف مليار ليرة خلال عام.. مليون أمّ تركية يستفدن من مكافآت الإنجاب

أخبار تركيا | 2016-05-18 18:13:59
بمجموع يقارب نصف مليار ليرة خلال عام.. مليون أمّ تركية يستفدن من مكافآت الإنجاب
   بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة من الحكومة في إطار برنامج مكفآت المواليد 451 مليون 849 ألف ليرة تركية
زمان الوصل - رصد
تلقت أكثر من مليون أم تركية مكافأة "المولود الجديد" التي سبق أن أعلن عنها رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" قبل نحو عام؛ بهدف تشجيع العائلات التركية على الإنجاب.

وكشفت إحصاءات رسمية، اليوم الأربعاء، أن مليونا و57 ألفا و973 أما، حصلن على مساعدات مالية من الحكومة في إطار برنامج الدعم التشجيعي لعائلات المواليد الجدد المقدم من الحكومة التركية، وفق ما نشرت "ديلي صباح".

ومنذ شهر أيار/مايو 2015 وحتى نيسان/أبريل 2016 بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة من الحكومة في إطار برنامج مكفآت المواليد 451 مليون 849 ألف ليرة تركية.

وتم تطبيق البرنامج على جميع العائلات التركية داخل وخارج البلاد، حيث منحت الأم عن مولودها الأول 300 ليرة، وعن المولود الثاني 400 ليرة، بينما تم تخصيص 600 ليرة لكل أم تنجب مولودا ثالثا وما فوق.

وحلال العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء التركي عن توجه الحكومة لتوفير فرص عمل جزئية للأمهات إلى جانب تقديم دعم مادي لهن، حيث قررت الحكومة منح أي أم بعد انتهاء إجازة الولادة فرصة العمل بشكل جزئي لمدة شهرين بعد المولود الأول، ولمدة 4 أشهر بعد المولود الثاني، و6 أشهر بعد المولود الثالث.

وخلال فترة العمل الجزئي، تحصل الأمهات على مستحقاتهن كاملة، وتقوم الحكومة بتغطية أجورهن طوال تلك الشهور.

كما أعلن "داوود أوغلو" حينها عن محفز آخر، يتضمن فتح حساب توفير للأطفال يمكنهم استخدامه عند بلوغهم سن 18 عاما، تتكفل الحكومة بالمساهمة بنسبة 15% من أي إيداعات يتم وضعها في ذلك الحساب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام      الاتحاد الأوروبي يخفق في الاتفاق على حظر تصدير السلاح لتركيا      المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي يعترف بهزيمته ويهنئ سعيد      وفاة شخصين وإصابة 8 جراء حرائق في أحراج ريف اللاذقية      معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها