أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمجموع يقارب نصف مليار ليرة خلال عام.. مليون أمّ تركية يستفدن من مكافآت الإنجاب

أخبار تركيا | 2016-05-18 18:13:59
بمجموع يقارب نصف مليار ليرة خلال عام.. مليون أمّ تركية يستفدن من مكافآت الإنجاب
   بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة من الحكومة في إطار برنامج مكفآت المواليد 451 مليون 849 ألف ليرة تركية
زمان الوصل - رصد
تلقت أكثر من مليون أم تركية مكافأة "المولود الجديد" التي سبق أن أعلن عنها رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" قبل نحو عام؛ بهدف تشجيع العائلات التركية على الإنجاب.

وكشفت إحصاءات رسمية، اليوم الأربعاء، أن مليونا و57 ألفا و973 أما، حصلن على مساعدات مالية من الحكومة في إطار برنامج الدعم التشجيعي لعائلات المواليد الجدد المقدم من الحكومة التركية، وفق ما نشرت "ديلي صباح".

ومنذ شهر أيار/مايو 2015 وحتى نيسان/أبريل 2016 بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة من الحكومة في إطار برنامج مكفآت المواليد 451 مليون 849 ألف ليرة تركية.

وتم تطبيق البرنامج على جميع العائلات التركية داخل وخارج البلاد، حيث منحت الأم عن مولودها الأول 300 ليرة، وعن المولود الثاني 400 ليرة، بينما تم تخصيص 600 ليرة لكل أم تنجب مولودا ثالثا وما فوق.

وحلال العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء التركي عن توجه الحكومة لتوفير فرص عمل جزئية للأمهات إلى جانب تقديم دعم مادي لهن، حيث قررت الحكومة منح أي أم بعد انتهاء إجازة الولادة فرصة العمل بشكل جزئي لمدة شهرين بعد المولود الأول، ولمدة 4 أشهر بعد المولود الثاني، و6 أشهر بعد المولود الثالث.

وخلال فترة العمل الجزئي، تحصل الأمهات على مستحقاتهن كاملة، وتقوم الحكومة بتغطية أجورهن طوال تلك الشهور.

كما أعلن "داوود أوغلو" حينها عن محفز آخر، يتضمن فتح حساب توفير للأطفال يمكنهم استخدامه عند بلوغهم سن 18 عاما، تتكفل الحكومة بالمساهمة بنسبة 15% من أي إيداعات يتم وضعها في ذلك الحساب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريال مدريد يكشف عن خططه لتشكيل فريق كرة قدم للنساء      ترامب: أي هجوم إيراني على أهداف أميركية سيواجه برد ساحق      الأسد ينقل عشرات المعتقلين من أبناء الغوطة إلى "صيدنايا"      السعودية.. مجلس الوزراء يعزي بالسوري الذي وقع ضحية اعتداء "أبها"      هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد      أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم