أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالفيديو.. وزير العدل التركي لنائب معارض يتحدث عن قتل "أطفال العلويين": هذا ليس برلمان الأسد

حظي خطاب وزير العدل الموجه إلى "توبال" بردود فعل مؤيدة وعاصفة من التصفيق

وجه وزير العدل التركي "بكر بوزداغ" انتقادات حادة وعلنية لأحد نواب المعارضة المنتمين لـ"حزب الشعب الجمهوري"، حين ادعى الأخير خلال جلسة للبرلمان أن "الأطفال العلويين يذبحون في سوريا"، مذكرا إياه أنه يتحدث أمام البرلمان التركي وليس أمام برلمان الأسد.

وجاء انتقادات "بوزداغ" بعد كلمة ألقاها يوم الثلاثاء نائب عن محافظة "هاتاي" جنوب البلاد يدعى "سيركان توبال"، حيث سأل وزير العدل النائب باستنكار لماذا لايسمع البرلمان صوته بخصوص جرائم بشار، وهل يمكنه أن يوجه كلامه عن "الجرائم" إلى الأسد نفسه.

وتابع "بوزداغ متوجها للنائب: "هل أنت ممثل الأسد في هذا البرلمان، أم ممثل هاتاي؟.. هذا البرلمان ليس برلمان الأسد"، مذكرا إياه بأن الأسد الذي يدافع عنه قتل نحو 500 ألف سوري، واستخدم السلاح الكيماوي ضد المدنيين بمن فيهم الأطفال، وهجّر 3 ملايين سوري نحو تركيا.

"بوزداغ" المنتمي لحزب العدالة والتنمية، تابع بلهجة غاضبة: "من هجر كل هؤلاء.. الأسد، من قتل كل هؤلاء.. الأسد.. وأنت تخرج كل مرة لتدافع عنه.. عليك أن تحدد باسم من تتحدث باسم الأمة التركية أم باسم الأسد الذي تلطخت يداه بالدماء".

وحظي خطاب وزير العدل الموجه إلى "توبال" بردود فعل مؤيدة وعاصفة من التصفيق، فيما بدا النائب المدافع عن بشار محشورا في الزاوية.

ولايخفي "حزب الشعب الجمهوري" توجهاته الموالية لبشار الأسد، ولا تبريراته لجرائمه، ولا حتى نظرته العنصرية –أي نظرة الحزب- تجاه اللاجئين السوريين، وقد سبق للحزب -خلال آخر انتخابات نيابية- وعد ناخبيه بإرجاع السوريين إلى بلادهم.

وتستند مواقف "حزب الشعب الجمهوري" الموالية لبشار الأسد إلى خلفية طائفية، حيث إن زعيم الحزب وثلة من قياداته المؤثرة باتت بيد "علويي" تركيا.

اسطنبول - زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (39)

أبو أحمد

2016-05-18

النائب عن ولاية هاتاي لواء اسكندرون ذو الغالبية العلوية فلا عجب من أقواله.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي