أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كندا.. 9 مليارات دولار خسائر الحرائق في "فورت ماكموراي"

اقتصاد | 2016-05-10 15:47:39
كندا.. 9 مليارات دولار خسائر الحرائق في "فورت ماكموراي"
   تسببت الحرائق بإخلاء فورت ماكوراي - وكالات
الأناضول
خلفت الحرائق التي نشبت في مدينة فورت ماكموراي، بولاية ألبيرتا الكندية، 9 مليارت دولار، حتى الآن، إلى جانب المنازل والمساحات الكبيرة، التي تحولت إلى رماد جراء الحريق المتواصل منذ أسبوعين، بحسب "بنك أوف مونتريال" الكندي.

وبحسب توم ماككينون، المحلل الاقتصادي في "بنك أوف مونتريال"، فإن مدينة فورت ماكموراي، تحتاج لـ 9 مليارت دولار لإعادة إعمارها، باستثناء الخسائر التي تعرضت لها المدينة في مجالات الطاقة، والبترول، والغابات، والمحلات التجارية.

من جانبه أفاد الاقتصادي، روبرت كافيتيش، في البنك ذاته، أن فورت ماكموراي، تنتج في اليوم الواحد 500 ألف برميل نفط، مشيرا إلى توقفها عن الإنتاج جراء الحرائق.

وتسببت الحرائق بإخلاء فورت ماكوراي، حيث انتشرت على رقعة كبيرة تقدر بـ 200 هكتار، وأحرق ألف و600 منزل ومحلات تجارية حتى الآن، فيما لم يتسنَّ بعد معرفة عدد السيارات التي احترقت.

وأُجلي نحو 88 ألف شخص، بينهم 12 ألف طالب، بتعليمات من حاكمة ولاية ألبيرتا، راشيل نوتلي، كما أجلت شركة ساينريود النفطية، ألف و500 من عمالها، وأغلقت منشآتها.

واتخذت السلطات الكندية، تدابير حيال إطفاء الحريق، حيث أرسلت رجال إطفاء وفرق إنقاذ من كل أرجاء البلاد، تتضمن 710 من رجال إطفاء، إلى جانب مئات المتطوعين، و20 مروحية، و31 طائرة إطفاء، و44 آلية صناعية.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن توردو قال خلال الأيام القليلة الماضية، إن حكومته ستعمل كل ما يمكنها من أجل مساعدة متضرري سكان فورت ماكموراي، داعيا شعبه للتبرع لصالح الصليب الأحمر، في هذا الإطار.

وأعلن توردو، أن كل دولار يجري التبرع به، ستدعمه الدولة بدولار آخر من الميزانية الفيدرالية.
محمد علي
2016-05-11
مع ان عائلتي تعيش في كندا منذ زمن بعيد ،،،،،، و اطلب من الله ان يحمى جميع البشر و لا يضر احد لكن في نفس الوقت اتمنى لو ان الغرب يذوق بعض المرارة و السم الذي يذوقه السوريون الذي وضعوه لنا و سكتو عنه ،،، ليعلم الجميع بانكم جميعا مشتركون في ابادة الشعب السوري و القضاء على جيل كامل من الاطفال الذين لا ذنب لهم ،،، فلنقارن اهتمام الغرب و الاوروبيين بقضية الايطالي في مصر او الصحفيين الاسبان في سوريا و غيرها من امثله تجعلنا ان نقول فلتذهبو الى الجحيم انتم و عالمكم و ليحترق الجميع و ادعو ان يضرب تسونامي الشاطئ الغربي لامريكا و ان تتعطل المفاعلات النوويه الروسيه و يحدث تسريب نووي في موسكو ،،،، لعنة الله على المجتمع الدولي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً