أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات النظام تعمد إلى إشعال الحرائق داخل سجن حماة المركزي

محلي | 2016-05-07 13:51:54
قوات النظام تعمد إلى إشعال الحرائق داخل سجن حماة المركزي
   حريق داخل سجن حماة المركزي -ناشطون
زمان الوصل
تسيطر أجواء من الغموض على آخر التطورات في قضية سجن حماة المركزي الذي اقتحمته قوات النظام مساء أمس الجمعة.

وأفادت تقارير متطابقة بأن قوات النظام عمدت إلى إشعال الحرائق داخل السجن، وبث ناشطون صورا للحرائق لم يتسنَّ لـ"زمان الوصل" التأكد من صحتها، كما بث ناشطون تسجيلا مصورا للحظات الأولى لتنفيذ عملية الاقتحام.

وأفادت لجان التنسيق المحلية أمس بأن اثنين من المعتقلين قضيا برصاص قوات النظام بينما تم تسجيل 40 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع وانقطاع المياه عن السجن المركزي.


وبدأت قوات تابعة للنظام مساء أمس محاولة لاقتحام سجن حماة، مترافقة مع إطلاق الرصاص الحي والغازات الخانقة، لإنهاء حالة استعصاء نفذها قرابة 800 معتقل، احتجاجا على أوضاعهم المزرية والأحكام الجائرة التي تصدر بحقهم.

وحذر الائتلاف الوطني في بيان أمس من "مجزرة يُحضر نظام الأسد لارتكابها في سجن حماة المركزي".
كما حذرت وزارة الخارجية الفرنسية من "أعمال انتقامية قاتلة ينفذها النظام" داعية حلفاء دمشق إلى ممارسة ضغوط "لتفادي مجزرة جديدة".

وقال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "زيد بن رعد الحسين" إن "قوات أمنية بأسلحة ثقيلة تطوق السجن، ونخشى حصول هجوم دموي وشيك. إن مئات الأرواح في خطر وأحض السلطات على اللجوء إلى وساطة أو بدائل أخرى بدلاً من القوة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها