أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات الضحايا بمجزرة للطيران الحربي في تجمع مخيمات "الهرموش"

محلي | 2016-05-05 20:31:52
عشرات الضحايا بمجزرة للطيران الحربي في تجمع مخيمات "الهرموش"
   أين المجتمع الدولي - زمان الوصل
زمان الوصل
قضى 35 نازحاً وأصيب العشرات اليوم الخميس، بمجزرةٍ مروعة في تجمع مخيمات "الهرموش" القريب من قرية "الكمونة" في ريف إدلب الشمالي، جراء قصفٍ صاروخي للطيران الحربي على المخيم.

وأفادت مصادر ميدانية أن مقاتلةً حربية قصفت بأربعة صواريخ فراغية دفعةً واحدة، تجمع مخيمات "الهرموش" قرب بلدة "سرمدا" الحدودية مع تركيا، أسفرت عن وقوع مجزرةٍ راح ضحيتها 35 نازحا كحصيلةٍ أولية بينهم أطفالٌ ونساء، فيما جرح ما يقارب 70 آخرين معظم إصاباتهم بليغة.

ورجَّح مصدرٌ مطلِّع من داخل المخيم لـ"زمان الوصل"، ارتفاع عدد الضحايا، مضيفاً أن غالبية الجرحى تبيَّن أن إصاباتهم خطيرة، بعد نقلهم إلى المشافي الميدانية وكذلك إلى الأراضي التركية لخطورة إصاباتهم.

يشار إلى أن تجمع مخيمات "الهرموش" تضم ثلاثة مخيمات هي "غطاء الرحمة"، "غطاء الرحمة 2 "، "أبو فرات"، وأقيم "التجمع" بإشراف "الرابطة السورية لحقوق اللاجئين" مطلع العام الجاري كما يضم حوالي 400 عائلة نازحة غالبيتهم من الريف الجنوبي لحلب وبقية المحافظات.

ويحفل سجل قوات النظام بالمجازر الناجمة عن قصف مخيمات النازحين في مناطق متعددة من سوريا، دون أن تصدر عن "المجتمع الدولي" أي بادرة لتحييد المخيمات، وجعلها مناطق آمنة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي