أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا الثانية عالمياً في تصدير المسلسلات والعرب أول المستوردين

تركيا تقوم بتصدير مسلسلاتها لـ 102 دولة في العالم

أفادت "أيلام ينارداغ أوغلو"، مساعدة عميد كلية الإعلام في جامعة "قدير خاص" بإسطنبول، أنّ تركيا ارتقت إلى المركز الثاني عالميا في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة، وذلك بفضل جودة السيناريوهات وأهمية المواضيع التي تتناولها.

وأوضحت "داغ أوغلو" أنّ منطقة الشرق الأوسط والدول العربية تأتي في مقدمة المستوردين للمسلسلات التركية، وذلك نظراً للتقارب الثقافي والجغرافي بين تركيا وبين بلدان المنطقة. 

وأضافت أنّ المسلسلات التركية دخلت مجال المنافسة في دول البلقان وأمريكا الجنوبية، وقالت في هذا الصدد: "خلال السنتين الأخيرتين، دخلت المسلسلات التركية خط المنافسة في روسيا ودول الشرق الأقصى، وكذلك في أمريكا الجنوبية، وهذا الأمر يُعدّ تطوراً جديداً، فتركيا الأن تقوم بتصدير مسلسلاتها لـ 102 دولة في العالم، وبدأت بجني مكاسب تقدر بملايين الدولارات".

وأكّدت "داغ أوغلو" أنها أجرت أبحاثاً علمية عن أسباب رغبة المشاهد العربي في متابعة المسلسلات التركية، ومدى تأثير هذه المسلسلات في نفوسهم، موضحةً أنّ "النساء العربيات يُقيّمن نمط معيشتهن عقب متابعة هذه المسلسلات، التي تخلق نوعاً من المساءلة عن كيفية تعامل أزواجهم معهن".

ولفتت "داغ أوغلو" أنّ تصدير المسلسلات التركية، يعدّ وسيلة هامة من وسائل تعريف العالم الخارجي بالثقافة التركية، ونمط معيشة الأتراك، كما يساهم في التعريف بمعالم المدن والأحياء التركية. 

الأناضول
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي