أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيديو يرصد لحظة استهداف الطيران لمشفى "القدس" في حلب

محلي | 2016-05-01 19:16:15
فيديو يرصد لحظة استهداف الطيران لمشفى "القدس" في حلب
   قضى في القصف مرضى داخل المشفى وعدد من الطواقم الطبية - زمان الوصل
زمان الوصل
بثت القناة الرابعة البريطانية شريط فيديو حصلت عليه ويظهر اللحظات التي سبقت الهجوم على مشفى "القدس" في حلب ليل الأربعاء الماضي.

وأظهر الشريط لحظة مغادرة طبيب الأطفال الوحيد في المشفى "محمد معاذ" لقسم العناية المشددة واستعداده لمباشرة مناوبته الليلية قبل أن يتم قصف المشفى من قبل قوات النظام ما أدى لارتقاء 50 مدنياً، حسب آخر الإحصائيات، كان بينهم الطبيب "معاذ"، وهو طبيب الأطفال الوحيد في المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة في حلب.

وقضى في القصف مرضى داخل المشفى وعدد من الطواقم الطبية، ونجا بعض المرضى من بينهم امرأة وطفلها الرضيع من القصف.

ويظهر في بداية الشريط ممر ضيق في المشفى وعدد من الكوادر الطبية يُدخلون مصاباً على سرير ثم يخرج الدكتور "معاذ" من أحد غرف المشفى ليدخل إلى غرفة أخرى ثم لا يلبث أن يخرج منها ثانية، وفجأة ينفجر المكان وتظهر لقطة خارجية للمشفى لحظة القصف.

وبدت سيارات إسعاف تتحرك بسرعة فائقة، وفي مشهد تالٍ من داخل المشفى يظهر عدد من المرضى وهم يخرجون من بين الأنقاض ومن بينهم امرأة تحمل طفلاً بين يديها. 

وتشهد مدينة حلب تصعيداً عسكرياً كبيراً من قبل قوات الأسد والطيران الروسي المواكب لها، منذ أكثر من أسبوع، مما أوقع أكثر من 150 قتيلاً مدنياً أكثرهم من الأطفال والنساء.

وواصلت طائرات نظام الأسد والمقاتلات الروسية قصف أحياء المدينة لليوم التاسع على التوالي، حيث تعرض حي باب "النيرب" أمس لغاراتٍ عنيفة، قضى على إثرها أربعة مدنيين وفقاً لناشطين من المدينة.
وطالت الغارات أيضاً أحياء "الكلاسة"، و"الجزماتي"، و"المعصرانية"، و"بستان القصر"، و"بني زيد"، و"كرم حومد"، و"ضهرة عواد"، و"الميسر"، و"دوار الحلوانية".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"      أول جلسة علنية في الكونغرس الأمريكي في إطار عزل ترامب