أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الأتراك المجانين".. 6 ملايين شخص تعتمد عليهم أنقرة لدخول نادي العشرة الأقوياء

اقتصاد | 2016-04-20 14:31:36
"الأتراك المجانين".. 6 ملايين شخص تعتمد عليهم أنقرة لدخول نادي العشرة الأقوياء
   أرشيف
زمان الوصل
لفت تقرير حديث إلى أن تركيا تواصل مساعيها للوصول إلى الأهداف الموضوعة بحلول 2023، والتي تخطط لجعل هذا البلد نجما ساطعا في سماء الاقتصاد العالمي، ومن بين تلك المساعي التركيزعلى دعم مجلس الأعمال التركي الدولي.

التقرير الذي نشرته صحيفة "يني شفق" التركية، ذكر بأن "مجلس الأعمال التركي الدولي" بات يضم حوالي ألفين و500 عضو يتوزعون على 92 دولة.

وحسب التقرير فإن هدف المجلس يتمثل في تقوية "اللوبي التركي" الاقتصادي الذي يقدّر بـ6 ملايين رجل أعمال يتوزعون في أصقاع الكرة الأرضية، وقاراتها الست.

وتحرص أنقرة على جمع ما تستطيع من رجال الأعمال هؤلاء، تحت مظلة "مجلس الأعمال التركي الدولي" المنبثق عن "مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية" التابع لوزارة الاقتصاد.

وبدعم رسمي ومن أعلى المستويات، كثف المجلس نشاطاته للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني التركي، تمهيدا لإدخال البلاد ضمن قائمة أقوى 10 اقتصادات حول العالم، تزامنا مع احتفال تركيا بمرور 100 سنة على تأسيس "الجمهورية".

ولفتت "يني شفق" إلى أن الاقتصاديين ورجال الأعمال الأتراك المغتربين والذين يمثلون بلدهم في الخارج يلقبون بـ"الأتراك المجانين"، ويصل تعدادهم إلى 6 ملايين شخص، يحاول مجلس الأعمال أن يبقي على التواصل مع أكبر قدر منهم، في سبيل كسب خبراتهم وإمكاناتهم وعلاقاتهم في دعم تركيا اقتصاديا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا      مسؤول أممي: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة باليمن‎      تقرير.. أكثر من 4 آلاف لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا