أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإفراج عن أقدم معتقلي "القابون" بموجب صفقة تبادل بين الثوار والنظام

محلي | 2016-04-16 19:50:12
الإفراج عن أقدم معتقلي "القابون" بموجب صفقة تبادل بين الثوار والنظام
   أحد المفرج عنهم - زمان الوصل
دمشق - زمان الوصل
أطلقت قوات الأسد سراح اثنين من أقدم معتقلي حي القابون الدمشقي، اليوم السبت بعد صفقة تبادل بين ثوار الحي ونظام الأسد.

وقال مصدر من داخل الحي الذي يعيش حالة هدنة مع النظام إن قوات الأسد أطلقت سراح الشابين أحمد الخطيب وثائر القاضي صباح اليوم بعد اعتقال دام أربعة أعوام ونصف.

وكشف المصدر لـ"زمان الوصل" أن صفقة التبادل تمت بين "جيش الفسطاط" بالاشتراك مع "فيلق الرحمن" من جهة وقوات النظام من جهة أخرى.

واستقبل أهالي الحي المعتقلين بمظاهرات احتفالية باعتبارهما من أقدم معتقلي الحي في سجون الأسد.

وقال القائد العسكري في "جيش الفسطاط" أبو راشد لـ"زمان الوصل" إن الأخير سلّم 3 أسرى بينهم امرأة لقوات الأسد، في حي برزة المجاور، مقابل إطلاق سراح الشابين "الخطيب" و"القاضي".

وتعد هذه الصفقة الثانية التي قام فيها "جيش الفسطاط" مع النظام خلال أسبوعين، حيث تم بموجب الصفقة الأولى إخراج إمرأة من أهالي الحي.

وتشكل "جيش الفسطاط" في الغوطة الشرقية بجوار العاصمة دمشق، منتصف آذار مارس/2016، ويضم فصائل "جبهة النصرة"، "أحرار الشام"، "لواء فجر الأمة".





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"