أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المعارضة تقدم أجوبة تفصيلية على أسئلة "دي ميستورا"

وفد المعارضة في جنيف - الأناضول

يصل اليوم وفد النظام المفاوض إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثالثة من المحادثات غير المباشرة التي بدأت رسميا الأربعاء، ومن المقرر أن يجتمع المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" بوفدي النظام والمعارضة مساء اليوم الجمعة.

وأوضحت مصادر لـ"زمان الوصل" أن وفد المعارضة سيقدم اليوم الأجوبة على الأسئلة الـ 29 التي تسلمها الوفد من "دي ميستورا" في الجولة الماضية، وأجاب عليها الوفد بـ"خطوط عامة" حسب تعبير المصدر.

بينما سيقدم اليوم أجوبة تفصيلية وذلك بناء على طلب من مستشاري "دي ميستورا" الذين اجتمعوا مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات يوم أمس الخميس.

وتتمحور أسئلة "دي ميستورا" حول مفهوم الحكم في سياق القرار 2254، إضافة إلى أهم الوظائف التي ينطوي عليها الحكم وكيفية اختيار ممثلي هيئة الحكم وكيفية ضمان الطابع غير الطائفي للحكم، وأسئلة أخرى حول العلاقة بين الحكم والمؤسسات الدستورية القائمة.

"دي ميستوار" التقى أمس بوفد "منصة القاهرة" وقدم رؤيته لتشكيل مؤسسة كاملة للحكم الانتقالي، تتضمن مجلساً يتولى دور الرقابة والتشريع وحكومة انتقالية ومجلسا للقضاء الأعلى ومجلساً عسكرياً يأتمر بأمر الحكومة وهيئة عليا للإنصاف والعدالة.

حسين الزعبي - جنيف
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي