أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهلال الأحمر يجلي 3 أطفال من "الحولة" المحاصرة

الهلال الأحمر في الحولة -زمان الوصل

أفاد مراسل "زمان الوصل" في ريف حمص بأن وفدا من الهلال الأحمر -فرع حمص، دخل منطقة "الحولة" المحاصرة في ريف حمص الشمالي الغربي، وتمكّن من إجلاء 3 أطفال، حالتهم الصحية سيئة جدا، وذلك بعد مناشدات عدة من قبل الأهالي المحاصرين.

وتقول التفاصيل، التي حصلت عليها "زمان الوصل"، إنّ أكثر من سيارة إسعاف تابعة لفرع الهلال الأحمر السوري بحمص، دخلت في الأيام القليلة الماضية إلى مدينة "كفرلاها"، كبرى مدن "الحولة" المحاصرة، وإلى قرية "برج قاعي"، التابعة إداريا لمنطقة "الحولة"، وتمكّنت من إجلاء 3 أطفال حالتهم الصحية حرجة جدا، لتلقي العلاج في مستشفيات حماة ودمشق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع شعبة الهلال الأحمر في "الحولة".

وأكد أطباء ومسعفون في "الحولة" لمراسل "زمان الوصل" في حمص، وجود أكثر من 500 شخص في المنطقة يعانون من مشاكل صحية موزعة ما بين سوء تغذية، وأمراض مزمنة، وأطراف مبتورة نتبجة قصف النظام المتواصل على المنطقة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشار إلى أن أحد الأطفال، الذين نقلهم الهلال، وعمره 10 سنوات إلى مشفى بحمص، ومن ثم إلى مشافي العاصمة دمشق، يعاني من مشكلة قلبية حادة، وأن حالات الأمراض المزمنة يصعب التعامل معها بالريف الحمصي المحاصر. 

يذكر أن مدينة "الحولة" (30 كم شمال غرب مدينة حمص)، هي المدينة الوحيدة بريف حمص الشمالي، والتي استطاعت فرق الهلال الأحمر الصحية الدخول إليها وإجلاء مرضى خلال سنوات الحصار الأربع الماضية.

ريف حمص - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي