أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد أيام من زج الروس بها دعما للأسد.. تحطم مروحية "صائد الليل" الهجومية قرب حمص

mi-28

تحطمت مروحية قتالية روسية من طراز "mi-28" (صائد الليل) في ريف حمص يوم الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، ما أدى إلى مقتل طياريها الاثنين، حسب ما نقلت "روسيا اليوم.

ونفت وزارة الدفاع الروسية تعرض المروحية لإطلاق نار قبل تحطمها.

وأوضحت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن الكارثة وقعت في الساعة 01:29 فجر الثلاثاء في محيط مدينة حمص.

وأضافت:"حسب التقرير من مكان الكارثة، لم تتعرض المروحية لعملية إطلاق نار".

وأكدت موسكو نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة "حميميم" الجوية، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية بسوريا.

ولم تتبنّ أي جهة إسقاط المروحية حتى كتابة هذه السطور، علما أن محيط حمص شهد أمس تصعيدا عسكريا من قبل نظام الأسد في الريف الشمالي.

وسبق لـ"زمان الوصل" أن نشرت تقريرا منذ أيام يؤكد أن القوات الجوية الروسية المتمركزة في مطار "حميميم"، عززت تواجدها في مطاري "الشعيرات" و"تيفور" بأربع مروحيات هجومية من طراز "mi-28" المعروفة عالميا بـ"صائد الليل" دعما لسرب الحوامات الروسية الهجومية "mi-24" التي تتمركزهناك منذ عدة أشهر، وذلك في إطار العملية العسكرية التي شنها النظام على تدمر وما حولها بدعم روسي.

واستعادت قوات النظام والميليشيات الحليفة له مدينة تدمر من تنظيم "الدولة" أواخر آذار مارس الماضي.

ومن ميزات الحوامة القتالية "mi-28" طولها 17 مترا، وقطر الجناح 17 مترا، وارتفاعها 3,8 متر.
ويصل وزنها فارغة إلى 8 طن، وبينما تزن وهي محملة 12 طنا، والسرعة االقصوى 325كم/سا، ومداها 1100كم، وسقف الارتفاع 5600 متر، ذات مقعدين مترادفين سعر الواحدة 40 مليون دولار.

وتتسلح الحوامة برادار لكشف الأهداف البرية، ومدفع ثنائي عيار 30 ملم بسرعة إطلاق من 200- 550 طلقة/دقيقة، و16 صاروخا م/د موجها ذا مدى 6 إلى 8 كم، وحاضن صواريخ غير موجهة s-8 في كل حاضن 20 صاروخا أو 2 حاضن s-13 في كل حاضن 5 صواريخ.

زمان الوصل

محمد علي

2016-04-12

وهذا اثبات فشل التكنولوجيا الدفاعية للروس ،،، ما بين ايديهم هو تقنية قديمة من ايام الاتحاد السوفيتي و تم توريثه للان ،،،، فشل ذريع للدول العربية التي تشتري السلاح الروسي و دعم لقتل ،،،، لعنة الله عليكم من حكام خونة فاشلين.


أبو أحمد

2016-04-12

سيكذب الروس حتى النخاع حول السبب الحقيقي لإسقاط طائرتهم المعتدية.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي