أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إعادة 45 مهاجرا من اليونان ضمن الاتفاق التركي الأوروبي

من المتوقع أن يتم إرسال مجموعة أخرى من 80 مهاجرا اليوم - أرشيف

انطلقت مجموعة من 45 مهاجرا باكستانيا، صباح اليوم الجمعة، من جزيرة ليسبوس اليونانية، في طريقها إلى تركيا تمهيدا لإعادتهم إلى بلدهم، ضمن اتفاق تبادل وإعادة قبول المهاجرين بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وكالة "فرونتكس " لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي "إيوا مونكيور" إن المعادين جميعا من الذكور، مضيفا "أعتقد أنهم رفضوا التقدم بطلبات لجوء. لم يتقدم أي منهم حتى الدقيقة الأخيرة بطلب للحماية الدولية".

وأوضح مونكيور أن كل مهاجر معاد يرافقه شرطي، كما يوجد على متن القارب الذي يقلهم طبيب ومترجمون.
وكان المهاجرون، نقلوا في الساعات الأولى من صباح اليوم، من مخيم "موريا" الذي يُحتجزون به إلى ميناء الجزيرة، حيث استقلوا قاربا في طريقهم إلى تركيا.

وتظاهر عدد من النشطاء محتجين على عملية الإعادة، وقفز بعضهم في الماء وسبحوا أمام القارب، ما تسبب في تعطيل القارب لحوالي 20 دقيقة، قبل أن يقوم عناصر خفر السواحل اليونانية بإخراج المحتجين من الماء.

ومن المتوقع أن يتم إرسال مجموعة أخرى من 80 مهاجرا اليوم، من ميناء ليسبوس إلى تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

الأناضول
(8)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي