أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية إلى بلاده

دولي | 2016-04-07 13:03:06
قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية إلى بلاده
   وصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيا" - جيتي
فرانس برس
أعلن مسؤول حكومي قبرصي أن سلطات بلاده وافقت على طلب القاهرة تسليمها المصري سيف الدين مصطفى محمد الذي أرغم طائرة تابعة لشكرة مصر للطيران على التوجه إلى قبرص في 29 آذارمارس الماضي.

وأضاف بأنه سيتم البدء بالإجراءات القانونية لتسليم سيف الدين مصطفى محمد (58 عاما) إلى السلطات المصرية.

وأوضح أنه "تم إعطاء تعليمات للبدء بهذه الإجراءات". ويفترض أن تأخذ هذه العملية أسابيع عدة يبقى خلالها مصطفى محمد محتجزا حتى تسليمه.

وأرغم الخاطف قائد طائرة مصر للطيران بعيد إقلاعها من الاسكندرية إلى القاهرة في ساعة مبكرة من التاسع والعشرين من آذار مارس الماضي، على التوجه إلى قبرص الواقعة على بعد 500 كلم من السواحل المصرية تحت وطأة التهديد بحزام ناسف تبين لاحقا أنه مزيف.

وطلب النائب العام المصري من السلطات القبرصية تسليم مصطفى محمد غداة الحادثة، الذي أمر القضاء القبرصي في اليوم نفسه بوضعه قيد الحبس الاحتياطي في قبرص لثمانية أيام.

ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيا" وأكدت أن القضية "لا علاقة لها بالإرهاب".

وعند الوصول إلى مطار "لارنكا" أفرج الرجل عن القسم الأكبر من الركاب ثم سلم نفسه بدون أي مشاكل بعد ساعات من المفاوضات مع السلطات القبرصية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"