أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية إلى بلاده

دولي | 2016-04-07 13:03:06
قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية إلى بلاده
   وصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيا" - جيتي
فرانس برس
أعلن مسؤول حكومي قبرصي أن سلطات بلاده وافقت على طلب القاهرة تسليمها المصري سيف الدين مصطفى محمد الذي أرغم طائرة تابعة لشكرة مصر للطيران على التوجه إلى قبرص في 29 آذارمارس الماضي.

وأضاف بأنه سيتم البدء بالإجراءات القانونية لتسليم سيف الدين مصطفى محمد (58 عاما) إلى السلطات المصرية.

وأوضح أنه "تم إعطاء تعليمات للبدء بهذه الإجراءات". ويفترض أن تأخذ هذه العملية أسابيع عدة يبقى خلالها مصطفى محمد محتجزا حتى تسليمه.

وأرغم الخاطف قائد طائرة مصر للطيران بعيد إقلاعها من الاسكندرية إلى القاهرة في ساعة مبكرة من التاسع والعشرين من آذار مارس الماضي، على التوجه إلى قبرص الواقعة على بعد 500 كلم من السواحل المصرية تحت وطأة التهديد بحزام ناسف تبين لاحقا أنه مزيف.

وطلب النائب العام المصري من السلطات القبرصية تسليم مصطفى محمد غداة الحادثة، الذي أمر القضاء القبرصي في اليوم نفسه بوضعه قيد الحبس الاحتياطي في قبرص لثمانية أيام.

ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيا" وأكدت أن القضية "لا علاقة لها بالإرهاب".

وعند الوصول إلى مطار "لارنكا" أفرج الرجل عن القسم الأكبر من الركاب ثم سلم نفسه بدون أي مشاكل بعد ساعات من المفاوضات مع السلطات القبرصية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تخفف القيود على هواوي لضمان عمل الشبكة والهواتف      فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع