أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شباب قرية تركية يتظاهرون احتجاجا على رفض الفتيات الاقتران بهم

أخبار تركيا | 2016-04-06 20:45:14
شباب قرية تركية يتظاهرون احتجاجا على رفض الفتيات الاقتران بهم
   حمل الشباب المتظاهرون لافتات، تدعوا الفتيات لقبول العيش في القرية - الأناضول
الأناضول
تظاهر شباب قرية "أوزوملو" في ولاية مرسين جنوبي تركيا، احتجاجا على عدم تمكنهم من الزواج، بسبب رفض الفتيات لحياة الريف.

وحمل الشباب المتظاهرون لافتات، تدعوا الفتيات لقبول العيش في القرية، وتعبر عن عمق المشكلة، في حين حملت إحدى اللافتات وعدا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يدعو المتزوجين لإنجاب 3 أطفال، بأنه في حال زواج شباب القرية فسينجب كل منهم 5 أطفال على الأقل.

وقال مختار القرية مصطفى باشبيلان، إن القرية التي يبلغ عدد سكانها 233 نسمة، يقطنها 25 شابا عازبا يتراوح أعمارهم بين 25 و45 ، إذ أن غالبية فتيات القرية فضلن الهجرة إلى المدينة، في حين بقي كثير من الشباب لرعاية أراضي أجدادهم.

وأوضح المختار أن القرية لا تعاني من مشاكل مادية، إلا أن عدم زواج الشباب أوقعها في مشكلة كبيرة، مشيرا أن آخر عرس شهدته القرية كان منذ 9 سنوات، وكان عدد سكان القرية في ذلك الحين 400 نسمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"      النقطة التركية ما زالت "ثابتة"!.. فيما تمر مليشيات النظام أمامها لاحتلال "مورك"      ريال مدريد يعلن إعارة الياباني كوبو إلى مايوركا      بلجيكا.. حزب فلمنكي يعرض على ترامب شراء الإقليم      واشنطن تتوعد بمعاقبة كل من يساعد ناقلة النفط الإيرانية      السجن 9 سنوات لشاب سوري بتهمة قتل ألماني      الجزائر.. وفاة 5 أشخاص في تدافع خلال حفل غنائي      الرقة.. "آساييش" تعتقل عددا من النساء والرجال بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم