أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. مهارة ديك رومي في لعب كرة القدم

الديك يستطيع رفع الكرة إلى الهواء، وركلها برأسه، والسير بها - الأناضول

تجاوزت رياضة كرة القدم شغف الإنسان، حتى باتت رياضة محببة لبعض الحيوانات أيضاً، حيث يقوم ديك رومي في إحدى مزارع ولاية باليكسير التركية بحركات رياضية خاصة بكرة القدم، ما أثار غرابة وإعجاب مشاهديه.

وأطلق صاحب الديك الرومي عليه اسم "غلو غلو سبور"، كما يعرف بلقب "ريكاردو كواريزما" (اللاعب البرتغالي في صفوف فريق بشكتاش)، إذ يعيش في مزرعة عائدة للأخوين صالح وعلي سورال، التي شهدت تصوير مشاهد من فلم " أبي وأبني"، ومسلسلي " كورشون ياراسي"( جرح الرصاص)، و" قرق كاناتلار" (الأجنحة المتكسرة).

ويضفي الديك ميزة خاصة على المزرعة، حيث يركض مباشرة باتجاه الكرة لدى رؤيتها، ويستطيع ركلها، والسير بها.

وفي حديثه للأناضول، أوضح صالح سورال، أنه يقضي أوقات سعيدة برفقة الحيوانات في مزرعته، التي تضم أنواعاً عديدة من الطيور، كالدجاج، والديك، والإوز، فضلاً عن الخرفان، والقطط والكلاب والأحصنة.

وقال سورال، "سميت هذا الديك الرومي " غلو غلو سبور"، حيث لاحظت شغفه بالكرة أثناء اللعب بها من قبل أطفال المزرعة، وقررت البدء في تدريبه بعد الاهتمام الذي أظهره تجاه الأجسام المدورة خاصة، والأن نلعب الكرة سوياً".

ولفت سورال أن الديك يستطيع رفع الكرة إلى الهواء، وركلها برأسه، والسير بها وركلها بقدميه بشكل جيد للغاية، مضيفًا،" ونقوم يومياً بممارسة التدريبات لكي لا ينسى ما تعلمه، وبهذه الطريقة نسعى إلى زيادة أنشطته الرياضية".

كما ذكر سورال أنه يهدف إلى تدريب ديوك أخرى وتأسيس فريقين لإقامة مباراة بينهما، مبيناً أنه نشر مقطع فيديو للديك على صفتحه في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وهو يمارس كرة القدم، حيث حطم الفيديو رقماً قياسياً في عدد المشاهدات. 


الأناضول
(29)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي