أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الشعب الياباني يتصدق علينا بـ21شاحنة بيئية

تسلم مجلس مدينة اللاذقية مساء أمس /21/ شاحنة ضاغطة هدية من الشعب الياباني الصديق للشعب السوري و ذلك في إطار حملة التوعية البيئية التي يقيمها مجلس مدينة اللاذقية . وأكد زاهد حاج موسى محافظ اللاذقية ان هذه الهدية تعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين السوري والياباني لافتا الى ان هذه الشاحنات ستساعد في تخفيف الإضرار الناجمة عن النمو السكاني و تطور حجم الصناعات في سورية.
وأشار المحافظ الى الاتفاقيات الموقعة مع وكالة جايكا اليابانية في مجال معالجة النفايات الصلبة في سورية و لاسيما في محافظتي اللاذقية و حمص .
من جهته أوضح ماساكى كونيئيدا سفير اليابان بدمشق أن سفارة اليابان و مكتب جايكا في سورية يوليان اهتماما خاصا بقطاع حماية البيئة خاصة في محافظة اللاذقية التي تعد من أكثر المواقع السياحية جمالا على ساحل المتوسط أملا ان تساهم هذه التجهيزات في التغلب على المشاكل البيئية و تساعد في الحفاظ على غنى المصادر البيئية و الصحة العامة.
و أشار الى ان هذه التجهيزات الممنوحة ستسهم في تحسين آلية جمع النفايات الصلبة و التخلص منها في إنحاء محافظة اللاذقية حيث سيتم تسليم / 18 / شاحنة لمدينة اللاذقية و / 3 / شاحنات لمدينة جبلة و من المتوقع ان يتم في مرحلة لاحقة تسليم /41/ إلية منها /28/ الى اللاذقية و /11/ شاحنة الى مدينة جبلة و /3/ شاحنات للحفة و شاحنتان للقرداحة .
وتخلل الحملة معرض للصور الضوئية حول البيئة وحملات التنظيف التي قامت بها المحافظة في مدن وشواطئ المحافظة ومعرض رسومات بيئية للأطفال إضافة الى عرض فيلم وثائقي عن إعمال مديرية النظافة بمجلس المدينة و حملات التوعية البيئية التي قامت بها والصعوبات التي اعترضت عملها .


(172)    هل أعجبتك المقالة (156)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي