أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: ضبط نحو 4 آلاف لاجئ ومهاجر غير شرعي خلال أسبوع

أخبار تركيا | 2016-03-21 11:20:24
تركيا: ضبط نحو 4 آلاف لاجئ ومهاجر غير شرعي خلال أسبوع
   أرشيف
الأناضول
تمكنت فرق الدرك التركية في ولاية "إزمير" من ضبط ألف و275 لاجئا ومهاجرا غير شرعي، عبر 30 عملية أمنية أجرتها خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 من آذار مارس الجاري، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر يونانية بطرق غير شرعية.

كما ضبطت فرق خفر السواحل في الولاية نفسها، ألفين و543 لاجئاً ومهاجراً غير شرعي، خلال الفترة نفسها، أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر يونانية، وذلك قبيل بدء سريان تنفيذ اتفاق إعادة القبول المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي، والذي بدأ في أمس الأحد.

وعقب إتمام الإجراءات المتخذة بحق اللاجئين والمهاجرين الذين تم ضبطهم، تمّت إحالتهم إلى مديرية دائرة الهجرة في الولاية.

ويقضي الاتفاق التركي الأوروبي بشأن اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين بإعادة كافة العابرين إلى الجزر اليونانية بطرق غير شرعية إلى تركيا، على أن تبدأ الأخيرة اعتبارا من 4 نيسان ابريل القادم، تسليم الاتحاد الأوروبي لاجئا سوريا مقابل كل مهاجر غير قانوني يتم إعادته إليها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزارة الإعلام تتهم القائمين على "دقيقة صمت" بــ"السرقة والإحتيال والتهريب"      عفواً سامي الخيمي..ثمة غالب ومغلوب... عدنان عبدالرزاق*      بلنسية ينتزع لقب كأس ملك إسبانيا من برشلونة      خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية