أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجبهة الشرقية والمجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية يرفضان "الفدرالية"

مقاتل كردي - أرشيف

أعلن كل من الجبهة الشرقية والمجلس الأعلى للعشائر والقبائل في سوريا رفضهما لمشروع "الفيدرالية" الذي أعلن عنه في مدينة "رميلان" من قبل ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (pyd) الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا (pkk).

وقالت في بيان لها إن "إحداث كانتون انفصالي بالمنطقة الشمالية الشرقية يمس سيادة الدولة السورية ووحدة اراضيها ويؤجج النزاعات القومية والطائفية بين أبناء الشعب السوري الذي ثار في وجه النظام الإجرامي من أجل بناء سوريا الجديدة دولة الحرية والعدالة والقانون والمساواة".

وأضاف البيان "نهيب بالشعب السوري أن يقف وبقوة ضد كل الحركات التقسيمية التي يطرحها دعاة الانفصال الذين يسعون إلى تفكيك الأراضي السورية من أجل مصالحهم الشخصية".

وأردف التكتلان في بيانهما "نحن باسم الهيئة السياسية والعسكرية في الجبهة الشرقية والمجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية نرفض رفضا قاطعا المساس بوحدة التراب السوري والتفريق بين عرق وطائفة وكل مشروع يتناقض مع مبادى ثورتنا ومحاربته واجب وطني".

وتابع البيان"سيقف الشعب السوري في وجه هذه المخططات الدخيلة والمأجورة وإن إخوتنا الكرد هم شركاؤنا في الوطن وهم جزء من المشروع الوطني السوري وإن فصيلا صغيرا مثل (pyd) لايمثل الإخوة الكرد وسنقف ضد المشاريع المشبوهة التي يعمل عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني (pyd) لزعزعة المنطقة وتهديد السلم الأهلي وإن هذه الأحزاب غير وطنية لا تمثل الإخوة الكرد في سوريا الذين وقفوا منذ اليوم الأول مع الثورة السوية".

ووقع على البيان: 
-الهيئة السياسية والقيادة العسكرية للجبهة الشرقية
- الهيئة السياسية للعشائر والقبائل السورية 
- قبيلة البكارة 
- قبيلة الجبور
- قبيلة طيء
- قبيلة جيس(قيس) 
- قبيلة ظفير 
- قبيلة البو بنا 
- عشيرة البكيرالعقيدات 
- عشيرة الشرابيين 
- قبيلة عدوان 
- قبيلة الفدعان.

زمان الوصل - رصد
(2)    هل أعجبتك المقالة (2)

أبو أحمد

2016-03-18

الله محيي الرجال النشامى..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي