أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأكراد يستعدون لإعلان "الفدرالية" وتركيا ترفض

محلي | 2016-03-16 15:39:45
الأكراد يستعدون لإعلان "الفدرالية" وتركيا ترفض
   عناصر من "وحدات حماية الشعب" الكردية - أرشيف
رويترز
قال نائب رئيس الهيئة الخارجية في عين العرب/ كوباني "ادريس نعسان" إن الأكراد سيعلنون اليوم الأربعاء قيام نظام فدرالي في المناطق الخاضعة لسيطرتهم شمال سوريا.

وأوضح "نعسان" في تصريح نقلته وكالة "رويترز" أن الإعلان عن قيام النظام الفيدرالي سيعني "توسيع إطار الإدارة الذاتية التي سبق أن شكلها الأكراد وآخرون" في شمال سوريا.

وأوضح أن المناطق التي ستنضم إلى النظام الفيدرالي ستسمى "اتحاد شمال سوريا" وسيكون فيه تمثيل لكافة العناصر الاثنية في تلك المناطق.

وذكر مسؤولون أكراد أن هذه الخطوة التي يجب أن تشكل ثلاث مناطق تتمتع بالحكم الذاتي أقامتها جماعات كردية قبل عامين، تأتي على خلفية استبعاد الأكراد عن مفاوضات جنيف، ما دفع بهم إلى أخذ زمام الأمور في أيديهم.

وفي هذا السياق قالت ممثلة أكراد سوريا في دول أوروبا "سنام محمد" إن ممثلي جميع المكونات الإثنية للمناطق التي يسطير عليها الأكراد، سيبحثون الأربعاء مشروع "كيان ديمقراطي فدرالي".

وأوضحت أن هذا المشروع مطروح منذ فترة، وهناك لجنة معينة لإعداده تضم قرابة مئة شخص من ممثلي العرب والتركمان الأكراد.

وفي السياق نفسه قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية إن بلاده تدعم وحدة سوريا وإن أي خطوات منفردة مثل إعلان اتحاد من جانب واحد باطلة.

وجاء ذلك وسط توقعات بأن يعلن الأكراد السوريون عن قيام نظام اتحادي في شمال سوريا يوم الأربعاء.

وقال المسؤول التركي إن شكل الحكومة والهيكل الإداري في سوريا ستقرره كل قطاعات الشعب السوري في دستور جديد.
أبو أحمد
2016-03-16
هذه الاعلان لايساوي قيمة الورق الذي كتب عليه ومابني على باطل فهو باطل
محمد علي
2016-03-16
هذا المكون من الاكراد بمى يسمى اسرائيلستان يعمل منذ اليوم الاول على تفكيك الثورة الى جانب النظام و غيره من المليشيات التى تقتل الشعب و تهجر السوري و رسالتنا الى هؤلاء انه يكفي العمل الى جانب الصهاينة و قوى الاحتلال لانه لو نظرتم الى الواقع باننا انتصرنا على الايراني و الروسي و الامريكي و سنحاربكم و نهجركم الى حيث اتيتم من ايران لان ولائكم انتم و العلويين الى الفرس ،،،، و اعيد و كرر ،،،، اصولكم و دولتكم و حدودكم في ايران ابناء جلدتكم فلتذهبو الى هناك و تقاتلو و تحررو ،،، اهذا جزاء من احسن اليكم و اواكم من المسلميين العرب و الترك و حماكم من الفرس الصفويين ؟ سنحاربكم و نطهر بلادنا منكم كما نفعل مع اليهود و اسرائيل بعض النظر من يدفعكم و يسلحكم من الصهاينة و الامريكان،،، ارحلو ،،،ارحلو بالتي هي احسن ايها الخونة .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"