أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

(المرصد 80): انسحاب معظم آليات الروس من معسكر "جب بيت رضا" في ريف حماة

محلي | 2016-03-16 13:43:51
(المرصد 80): انسحاب معظم آليات الروس من معسكر "جب بيت رضا" في ريف حماة
   رسم للفنان موفق قات
ريف حماة - زمان الوصل
ذكرت مصادر خاصة بـ"زمان الوصل"، أن أغلب الآليات العسكرية الروسية الثقيلة، المتواجدة في معسكر "جب بيت رضا"، الواقع شمال شرق قرية "معردس" (25 كم شمال مدينة حماة)، انسحبت الليلة الماضية باتجاه مطار حماة العسكري، ثم أكملت مسيرها باتجاه الساحل السوري، عبر طريق مصياف -بانياس. 

وقال أبو صطيف الخطابي -مدير (المرصد 80) بريف حماة إن الروس لم يسحبوا كامل معداتهم العسكرية من معسكر"جب بيت رضا"، الذي تم إنشاؤه في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، مبيّنا أن ما بقي في المعسكر الروسي المذكور عبارة عن مدفعين عيار 130، وراجمة صواريخ نوع "غراد" (بـ 50 سبطانة)، وراجمتي صواريخ (كاتيوشا)، إضافة إلى 10 خيم عسكرية.

وردا على سؤال "زمان الوصل" عن نوع الآليات، التي سحبها الروس ليلة أمس، قال مدير (المرصد 80)، إنه تم سحب 8 دبابات حديثة (T90)، وراجمتي صواريخ نوع (اورغان27)،وراجمة صواريخ غراد ذات 40 سبطانة، وخمس عربات BMB حديثة، و20 ناقلة جند، وعربة مدفع "فوذديكا"، وصهاريج وقود ومياه عدد 5، كما تم نزع 30 خيمة عسكرية من المعسكر المذكور.

ولم يتسنّ لمراسل "زمان الوصل"، في المنطقة الوسطى من سوريا، معرفة أي معلومات عن معسكر الجيش الروسي في حمص الكائن في معكسر "الحسن بن الهيثم" للتدريب الجامعي سابقا (8 كم جنوب شرق مدينة حمص)، وفيما إذا حصلت فيه انسحابات كما حصل في ريف حماة الشمالي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"