أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارضة ترحب بالانسحاب الروسي: هيئة الحكم الانتقالي ضمانة لكل السوريين

محلي | 2016-03-15 18:06:34
المعارضة ترحب بالانسحاب الروسي: هيئة الحكم الانتقالي ضمانة لكل السوريين
   سالم المسلط - وكالات
الأناضول
قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، سالم المسلط، إن "المعارضة تجد في الانسحاب الجزئي الروسي من البلاد، خطوة جيدة ترتبط بمدى تطبيقها ميدانيا".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في جنيف اليوم الثلاثاء "تلقينا الخبر عن روسيا، ونتمنى رؤية ذلك على الأرض، ربما تتحدد إيجابية الخطوة بمدى تطبيقها على الأرض".

وتابع "لا ندري إن كانت هناك نوايا أخرى لبوتين، ما يهمنا أن يكون هناك تحرك، نتمنى أن تكون علاقة روسيا مع الشعب السوري كما في السابق ونأمل بأن تصحح روسيا موقفها".

وشدد المسلط على أن المعارضة "في جنيف لبدء المفاوضات بجدية، ويرغبون برؤية شريك حقيقي يحرص على سلامة السوريين، وإن كانت خطوطهم الحمراء رأس النظام، فإن خطوط المعارضة وثوابتها دماء نصف مليون شهيد".

وجدد التأكيد على "حرص المعارضة أن تبدأ المفاوضات بمناقشة هيئة الحكم الانتقالي، وهي ضمانة لكل السوريين، بدل الحكومة الحالية"، مشيرا إلى أن "حكومة الوحدة الوطنية ستكون مثل الحالية فيها وزراء ولكن من يملك القرار هو رأس النظام وهو غير مقبول لدى السوريين".

وقال ممثل "المجلس الكردي" في الائتلاف عبد الحكيم بشار في المؤتمر نفسه، "نناشد الشعب السوري بكل مكوناته من عرب وتركمان وأكراد، ومختلف الأديان، أن يكونوا شعبا موحدا، ويحافظوا على سوريا موحدة، ويقفوا خلف ثورتها".

وأوضح أن "على السوريين أن يعلموا أن الدكتاتور عدو الجميع الذي قتل مئات الآلاف، واعتقل مثلهم، وشرد نصف سكان سوريا، ولا يمكن أن يكون جزءا من الحل، يجب أن يرحل في بداية الانتقال السياسي، ولن يكون له دور في مستقبل سوريا، بل يجب أن يحالوا إلى محاكم دولية".

من ناحيته، لفت عبد الرحمن مصطفى، رئيس المجلس التركماني السوري إلى أن "التركمان ضد أي تقسيم، تحت أي اسم كان، وأنهم مع وحدة التراب السوري، وسنستمر بثورتنا حتى إسقاط النظام، سياسيا وعسكريا"، على حد وصفه.

أما حسن إبراهيم، ممثل الفصائل الثورية في الهيئة العليا للمفاوضات، فقد قال "حملنا السلاح خمس سنوات وما زلنا، دفاعا عن النساء والأطفال والشيوخ، من أجل حرية السوريين".

وأضاف "الآن نحمل الورود من أجل السوريين ، ونحن في كافة الساحات لوصول السوريين للحرية، وسنعمل للحفاظ على مكتسبات الثورة، ونريد الحرية لكل السوريين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"