أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو: الدفعة الأولى من الطائرات أقلعت من "حميميم" متجهة إلى روسيا

محلي | 2016-03-15 16:46:50
موسكو: الدفعة الأولى من الطائرات أقلعت من "حميميم" متجهة إلى روسيا
   قاعدة "حميميم" - أرشيف
روسيا اليوم
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن الدفعة الأولى من الطائرات الحربية الروسية أقلعت من قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا متوجهة إلى روسيا.

وستغادر الطائرات الروسية "حميميم" في مجموعات تقود كل منها طائرة شحن عسكرية (من نوع "تو-154" أو "إيل-76"). وبعد عبور كل مجموعة حدود الاتحاد الروسي ستقوم كل طائرة منها بالتوجه إلى قاعدة مرابطة دائمة لها بشكل مستقل.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات في حال قيامها بقطع مسافة تربو على 5 آلاف كيلومتر، ستهبط للتزود بالوقود وللتأكد من سلامة حالتها التقنية في مطارات روسية ومن ثم تكمل رحلتها إلى قواعدها الرئيسية.

وفي وقت سابق أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن العاملين في قاعدة "حميميم" الجوية الروسية بسوريا بدؤوا إعداد الطائرات لمغادرتها إلى روسيا، موضحة أن العاملين بالقاعدة قاموا بشحن طائرات النقل العسكرية بالمعدات والأجهزة التقنية وغيرها من الممتلكات، استعدادا للعودة إلى الوطن.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم