أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالتزامن مع الانسحاب الروسي.. موقع لبناني يتحدث عن سحب حزب الله مقاتلين من سوريا

محلي | 2016-03-15 11:49:58
بالتزامن مع الانسحاب الروسي.. موقع لبناني يتحدث عن سحب حزب الله مقاتلين من سوريا
   أرشيف
الأناضول
أكد موقع لبناني (شيعي) يرأس تحريره الصحفي، علي الأمين، أن "حزب الله" سحب المئات من مقاتليه من سوريا، تنفيذا لاتفاق أميركي – روسي يدعم الحل السياسي في البلاد.

ونشر موقع "جنوبية"، في وقت متأخر مساء أمس، أن "المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا منذ عصر أمس (الأحد) بالعودة الى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق انذار".

وقال الأمين، للأناضول، "عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله، أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدؤوا العودة الى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 ايام".

وكشف أن هذا الانسحاب "يأتي تنفيذا لاتفاق روسي أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مساء أمس" بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا".

ولفت رئيس تحرير "جنوبية" الى أن "الحزب سيسحب جزءا كبيرا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم"، مرجحا أن "لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي".

وشدد الأمين على أن "الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"