أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف": 7 ملايين طفل سوري يعيشون تحت خط الفقر

محلي | 2016-03-14 22:35:00
"يونيسيف": 7 ملايين طفل سوري يعيشون تحت خط الفقر
   أرشيف
أ ب
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن 7 ملايين طفل سوري يعيشون تحت خط الفقر وأن أكثر من 80 بالمائة من الأطفال تضرروا من الصراع، بما في ذلك الأعداد المتزايدة منهم الذين يجبرون على العمل، والانضمام لجماعات مسلحة، أو الزواج في سن مبكرة بسبب اتساع دائرة الفقر.

وأضافت المنظمة في تقرير لها اليوم الاثنين أن ثلث السوريين تحت سن 18 سنة، وعددهم نحو 3.7 مليون نسمة، ولدوا منذ العام 2011.

وتقول المنظمة إن ما يقرب من 7 ملايين طفل في سوريا يعيشون الآن تحت خط الفقر، وأنها تحققت من نحو 1500 انتهاك جسدي ضد الأطفال خلال العام 2015، بما في ذلك عمليات قتل واختطاف، مشيرة إلى أن الرقم الحقيقي أكبر من ذلك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رَقم وغلف جثث... معتقل سابق يروي "يوميات الجحيم" في فرع المنطقة 227      فيديو وصور... خفر السواحل التركية يعتدي على سوريين في عرض البحر      "إسلام".. الطفلة التي قتلتها قذائف "النمر" في معرة النعمان      مجلة فرنسية: النظام لم ينتصر في سوريا والاستقرار ما زال بعيدا      ألمانيا.. سنستقبل ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا      هجمات متفرقة على مواقع للنظام في درعا      حقوقي لبناني: الأسد باع الجولان وحاول شراء لبنان      صعقة كهربائية تقتل عسكريا في يوم زفافه بالسويداء