أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوغلو: سنرد على أي تهديد لأمننا القومي دون انتظار إذن

أخبار تركيا | 2016-02-23 20:10:47
أوغلو: سنرد على أي تهديد لأمننا القومي دون انتظار إذن
   رئيس وزراء تركيا "احمد داود أوغلو" - أرشيف
الأناضول
قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لن تترد في الرد على أية خطوة من شأنها تهديد أمنها القومي دون انتظار إذنٍ ، مؤكدا أن هناك لعبة واضحة في شمال سوريا، روّادها النظام ، والتنظيم وروسيا، ومنظمة "ي. ب. ك" الجناح العسكري لـ "ب. ي. د"،مشيراً إلى أنهم يسعون لتأسيس حزام إرهابي بالقرب من الحدود الجنوبية لبلاده.

وأضاف في كلمة ألقاها أمام كتلة حزب "العدالة والتنمية" في البرلمان التركي "العمليات الإرهابية التي تستهدف البلاد، لن تستطيع التأثير على إرادة تركيا، وتمزيق وحدة شعبها".

وقال إن بلاده اتخذت كافة التدابير اللازمة عقب تفجير أنقرة الأخير، وتدارست كل الخطوات التي سيتم الإقدام عليها فيما يخص مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج، خلال الاجتماعات الأمنية التي أعقبت العملية.

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أن التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والاستخبارتية في بلاده، مكّنهم من كشف ملابسات حادثة أنقرة الإرهابية، خلال فترة قصيرة، مبيناً أن هذه الأجهزة استطاعت تحديد العلاقة القائمة بين منظمتي "بي كا كا"، و"ي ب ك".

وأوضح داود أوغلو أنّ الأدلة التي تمّ التوصل إليها من خلال التحقيقات، تشير بما لا يدع مجالاً للشك أنّ عملية أنقرة، تمت بتخطيط وتنسيق من قِبل هاتين المنظمتين الإرهابيتين.

وفي هذا السياق، انتقد مواقف أحزاب سياسية تركية معارضة، قائلاً "رغم كل هذه الأدلة، إلّا أننا نرى كيف أنّ بعض أحزاب المعارضة تحاول تشويه هذه الحقيقة، " في إشارة إلى حزب الشعوب الديمقراطي.

وأكّد داود أوغلو أنّ بلاده تراقب عن كثب، كافة التطورات الحاصلة في الشمال السوري، وأنها لم تحِد عن مواقفها تجاه المعاقل الإرهابية في تلك المناطق، وأنّها لن تترد في الرد على أية خطوة، من شأنها تهديد أمنها القومي دون انتظار إذنٍ من أحد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا