أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سلام" يتمنى أن تعيد السعودية النظر بقرارها وقف المساعدات عن الجيش اللبناني

عـــــربي | 2016-02-20 01:04:51
"سلام" يتمنى أن تعيد السعودية النظر بقرارها وقف المساعدات عن الجيش اللبناني
   رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام - وكالات
الأناضول
أعرب رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، عن تمنيه أن تعيد المملكة العربية السعودية النظر، في قرارها الذي اتخذته، الجمعة، والقاضي بوقف الدعم المالي للجيش وقوى الأمن الداخلي في بلاده.

وقال سلام، في بيان "تلقينا بكثير من الأسف قرار السعودية المفاجىء، القاضي بإيقاف المساعدات، المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش، وقوى الأمن الداخلي". 

وتابع البيان "إننا ننظر الى هذه الخطوة باعتبارها أولا وأخيرا شأنا سياديا تقرره المملكة وفق ما تراه مناسبا، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور الى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة، ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب". 

وشدد أن "الأمانة تقتضي القول إن للسعودية مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماما مواقفها التاريخية الداعمة لهم، وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته". 

وأضاف أن "لبنان، العربي الهوية والانتماء، حريص أشد الحرص على علاقاته الأخوية مع أشقائه العرب وبخاصة مع المملكة، ونحن نعتبر أن أي ضيم يمس إخواننا فيها، أو في باقي أنحاء الخليج العربي إنما يصيبنا في الصميم". 

وختم بالقول "إننا، إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإخوانه في القيادة السعودية، وأبناء الشعب الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب