أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان يؤكد تورط الاتحاد الديمقراطي بتفجير أنقرة وجماعة تعلن مسؤوليتها

أخبار تركيا | 2016-02-19 21:59:10
أردوغان يؤكد تورط الاتحاد الديمقراطي بتفجير أنقرة وجماعة تعلن مسؤوليتها
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيف
وكالات
قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الجمعة، إنّ لدى بلاده معلومات استخباراتية وأمنية تؤكّد بما لا يدع مجالا للشك، أنّ الانتحاري- الذي نفذ تفجير أنقرة الإرهابي- ينتمي إلى "ypg" الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي "pyd" - الذراع السوري لمنظمة "pkk".

وجاءت تصريحات أردوغان هذه أثناء لقائه بعدد من الصحفيين عقب صلاة الجمعة التي أدّاها في أحد مساجد مدينة إسطنبول، حيث أشار أنّ عدد جرحى العملية الانتحارية، تدنّى إلى 28 جريحاً بعد تعافي 33 من أصل 61 أُصيبوا خلال عملية التفجير.

وفي السياق نفسه أعلنت جماعة كردية مسلحة مسؤوليتها عن تفجير سيارة ملغومة في العاصمة أنقرة.

وفي بيان نشر على موقعها الإلكتروني، ذكرت جماعة "صقور حرية كردستان" اليوم الجمعة أنها نفذت الهجوم انتقاما من العمليات العسكرية التركية ضد المتمردين الأكراد في جنوب شرق تركيا.

وتعتبر الجماعة، ومقرها داخل تركيا، فرعا من حزب العمال الكردستاني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر      حصة الأسد للجزائر.. أمم افريقيا تستبعد "صلاح" و"زياش" من تشكيلها المثالي      من القنيطرة إلى ألمانيا فإدلب.."محمد" يلتحق بمعسكر "الساروت" لقتال الأسد      انتهاء حملة لقاح ضد شلل "الأطفال" في مدينة "الباب"      "الاتحاد الديمقراطي" ينشر مسلحيه ويحشد أنصاره بـ"رأس العين" و"تل أبيض"      وكالة: نظام الأسد يسعى لمسح "خان شيخون" من الخارطة      "عفرين".. غرق طفلتين من مهجّري حمص في بحيرة "ميدانكي"