أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة.. مساعدات دير الزور سيتم إسقاطها من الجو

أرشيف

قال "يان إيجلاند" رئيس مجموعة العمل للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس إن المنظمة الدولية تعتزم القيام بأول عملية إسقاط جوي للمساعدات في سوريا على مدينة دير الزور.

وأضاف "إيجلاند" بعد اجتماع المجموعة في جنيف - بعد يوم من وصول قوافل إغاثة من الأمم المتحدة لخمس مناطق تحاصرها قوات النظام إن برنامج الأغذية العالمي لديه خطة ملموسة لتنفيذ عملية دير الزور خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن برنامج الأغذية العالمي يأمل في تحقيق تقدم في الوصول إلى "المحتاجين داخل دير الزور لا يمكن القيام بذلك إلا عبر الإسقاط الجوي".

وأضاف بحسب "رويترز" "إنها عملية معقدة وستكون الأولى من نوعها من عدة جوانب" دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول العملية الجوية وهي مكلفة أكثر من قوافل المساعدات البرية.

وترأس "إيجلاند" اجتماعا استمر ثلاث ساعات لمجموعة العمل للشؤون الإنسانية لسوريا وقال إن عددا من الدول الأعضاء تعهدوا بدعم محاولة الوصول إلى دير الزور، مشيرا إلى "تعاون ممتاز" بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال "إيجلاند" إن 114 شاحنة تابعة للأمم المتحدة نقلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية أغذية وإمدادات طبية لثمانين ألف شخص في خمس مناطق محاصرة مشيرا إلى تحقيق تقدم لكنه دعا إلى الوصول إلى أكثر من أربعة ملايين شخص في المناطق التي يصعب الدخول إليها في سوريا.

زمان الوصل - رصد
(22)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي