أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

داود أوغلو: عنصر من الوحدات الكردية وراء تفجير أنقرة

أخبار تركيا | 2016-02-18 12:17:15
داود أوغلو: عنصر من الوحدات الكردية وراء تفجير أنقرة
   رئيس وزراء تركيا "احمد داود أوغلو" - أرشيف
زمان الوصل
أعلن رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو أن تفجير أنقرة نفذه عناصر من منظمة "بي كا كا الإرهابية" بالاشتراك مع عنصر من "ypg"، تسلل من سوريا إلى الأراضي التركية.

وأفاد بأن التفجير الانتحاري الذي أودى بحياة 28 شخصا وأصاب العشرات أمس، نفذه صالح نجار، وهو من مواليد عام 1992 في مدينة "عامودا" بشمال سوريا.

وأوضح أن "ypg" لها علاقة مباشرة بالهجوم، مشيرا إلى أن قوات الأمن والاستخبارات التركية ألقت القبض على 9 أشخاص على خلفية التفجير.

و"ypg" اختصار لميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية الذراع العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي "pyd" الذي شكل "إدارة ذاتية" على امتداد الحدود السورية التركية، في خطوة تصفها المعارضة السورية والحكومة التركية بأنها "انفصالية".

وتشكل الميليشيا المذكورة العمود الفقري لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" التي تحارب كتائب الثوار في ريف حلب والتنظيم في الحسكة بدعم روسي أمريكي.

وكانت تقارير إعلامية تركية قد ذكرت أن مواطنا سورياً يقف وراء هجوم أنقرة، وقالت صحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة اليوم الخميس إن الرجل الذي فجر السيارة الملغومة أمس الأربعاء مستهدفا حافلات تقل أفرادا عسكريين جرى تحديد هويته من بصمات أصابعه. وأضافت إنه مسجل كلاجئ في تركيا.
مجاهد
2016-02-18
لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في هذه المصيبة واخلف لنا خير منها هكذا عمل اكبر من إجرام حزب العمال الكردستاني ولا شك أن مخابرات اجنبية شاركت في هذا العمل مستخدمة سفاراتها كمقر للإجرام بالإضافة للخونة من الذين باعوا نفسهم للشيطان امثال أتباع فتح الله كولن المجرم لذا يتوجب على تركيا ان تأخذ الإجراءات الصارمة والضاربة لأية جهة مجرمة مهما كان موقعها وتتابع تحركاتهم القذرة
نضال
2016-02-18
بعدم وجود شخص بهذا الاسم في عامودا والان مرت عدة اشهر على تفجير العرسوس ومن بعده تفجير انقرة التي راحت ضحيتها عشرات القتلة ولم تعطوا اسماء الفاعلين والسبب ببساطة لان تدبير هذين التفجرين هم استخبرات التركية ضد تجمعات الاكراد
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد