أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مكررا سيناريو "عين العرب".. التنظيم يباغت الوحدات الكردية في "سلوك" شمال الرقة

تسلل أكثر من 30 عنصراً لتنظيم "الدولة" إلى مدينة "سلوك" صباح اليوم - أرشيف

شنّت مجموعة من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم الأربعاء، هجوماً مباغتاً على مواقع لكتائب حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في مدينة "سلوك" بريف الرقة الشمالي، وسط غياب لطيران التحالف الدولي عن المعركة.

وأكد مصدر عسكري محلي، طلب عدم ذكر اسمه، أن الاشتباكات تدور داخل مدينة "سلوك" بين مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين الوحدات الكردية، التابعة لحزب (PYD)، فيما تنقل سيارات الإسعاف منذ الصباح المصابين إلى مدينة "تل أبيض".

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن التقديرات تشير إلى تسلل أكثر من 30 عنصراً لتنظيم "الدولة" إلى مدينة "سلوك" صباح اليوم، لتدور مواجهات عنيفة بين الطرفين، تخللها انفجارات عدة، أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، مشيراً إلى أن أصوات الاشتباكات لازالت تسمع في المدينة.

من جهته، أكد الناشط "محمد النعيمي" لـ"زمان الوصل" أن مجموعة من مقاتلي التنظيم يطلق عليهم "الانغماسيين" – من الانغماس في صفوف الخصوم- تسللوا على المدينة ثم سيطروا على معظمها وتحصنوا داخل أحيائها بعد مواجهات مع الوحدات الكردية، إحدى فصائل تحالف "قوات سوريا الديقراطية".

وأضاف "النعيمي" أن تنظيم "الدولة" فجر مفخختين قرب مدرسة "سلوك"، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الموقع، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من وسط المدينة عالياً، في حين استقدمت كتائب حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) تعزيزات كبيرة من مدينة "تل أبيض" وبلدة "المبروكة" إلى محيط المدينة، وفرضت طوقاً حولها.

وأشار "النعيمي" إلى أن طائرات التحالف لم تشارك في المعركة حتى اللحظة، فيما أغلقت حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي طريق رأس العين – تل أبيض في وجه الناس، بعد انفجار مفخختين لتنظيم "الدولة" قرب حاجزي "المبروكة" و"العالية" في المنطقة الفاصلة بين مدينتي "رأس العين" بريف الحسكة، و"سلوك" شمال الرقة.

وذكرت مصادر إعلامية كردية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أن اشتباكات بدأت في تمام الساعة 4 من فجر اليوم الأربعاء، بعد تسلل 6 مقاتلين مزودين بأحزمة ناسفة لتنفيذ عمليات انتحارية في نقاط تمركز "وحدات حماية الشعب والمرأة" في مدينة "سلوك".

ولفتت إلى أن المواجهات استمرت إلى ساعات الظهر وأسفرت عن مقتل 7 عناصر للتنظيم بينهم مفجرا المفخختين في منطقتي "المبروكة" و"العالية" القريبتين من "سلوك".

وجاء الهجوم بعد إطلاق تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، بقيادة حزب (PYD) حملة عسكرية جديدة للسيطرة على مدينة "الشدادي" وحقول النفط في محيطها جنوب الحسكة، حيث سيطر التحالف المدعوم بطائرات التحالف، على قريتي "العمو" و"الخليفة" (المصيرعية) قرب حقول "كبيبة" النفطية، كما سيطر على قرية "مناجيد" في "جبل عبد العزيز" الذي يشرف على طريق الرقة -الـ47-الشدادي.

وكان مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا بالطريقة ذاتها مدينة عين العرب (كوباني)، في شهر حزيران/ يونيو 2015، بعد هجوم مباغت شنه بسيارة مفخخة، ليعقبه تفجيران آخران وحرب شوارع بين مع الوحدات الكردية، أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

الرقة - زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (29)

محمد علي

2016-02-17

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنلا من بينهم سالمين امنين..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي