أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حمص.. الطيران الروسي يجدد مجازره في قرية تركمانية

من القصف على برج قاعي - ناشطون

ارتكب الطيران الروسي يوم الثلاثاء مجزرة في قرية "برج قاعي" في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر طبية لـ"زمان الوصل" أن 7 مدنيين جميعهم من الأطفال والنساء قضوا إثر سلسلة من الغارات للطيران الروسي (سو24) بالصواريخ الفراغية على المنازل السكنية بقرية "البرج" التركمانية، إضافة لعشرات الجرحى الذين غصت بهم مشافي ريف حمص الشمالي.

وتوقعت المصادر الطيبة أن يرتفع عدد الضحايا بسبب الإصابات الخطيرة بين الجرحى، مضيفة بأن الانفجارات، هزّت كافة أرجاء ريف حمص الشمالي، وحي الوعر بمدينة حمص.

كما لقيت سيدة من مدينة الرستن مصرعها وجرح العشرات في قرية "الغجر" بعد استهداف القرية بأكثر من 10 غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية من قبل الطيران الروسي ليلة أمس وخلال هذا اليوم الثلاثاء. 


يذكر أن الطيران الروسي شنّ خلال 36 ساعة الماضية، أكثر من 200 غارة على عدة بلدات في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي (البرج، كيسين، الغجر، طلف، وحربنفسه)، مستخدما صواريخ جو -أرض شديدة الانفجار، وقنابل عنقودية محرّمة دوليا.

وقال سكان مدنيون إن قرى"كيسين"،"طلف" و"حربنفسه"،دمرت بشكل شبه كامل ونزح سكانها باتجاه منطقة "الحولة" المحاصرة، مضيفين أن الصاروخ يدمّر حارة بكاملها، ويحدث حفرة بالأرض عمقها 8 أمتار بقطر20 مترا.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي