أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأهداف قتالية وتسويقية.. روسيا تعزز أسطولها الحربي في سوريا بـ"سو35"

توصف "سو 35" بأنها من أحدث المقاتلات الروسية - وكالات

صعدت روسيا من وتيرة تدخلها العسكري لصالح نظام بشار الأسد مع إعلانها عن إدخال طائرات "سو 35" ضمن عملياتها فوق الراضي السورية، كما نقلت ذلك وسائل إعلام غربية وروسية اطلعت "زمان الوصل" على فحوى تقاريرها.

وبموجب هذه التقارير فقد نشرت موسكو 4 طائرات من طراز "سو 35" المتطور، في أعقاب أيام قليلة من حديث أنقرة عن اختراق مقاتلة روسية من طراز "سو 34" للأجواء التركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشنكوف لوكالة أنباء "تاس": "اعتبارا من الأسبوع الماضي، بدأت الطائرات المقاتلة فائقة القدرة على المناورة سو-35 أداء المهام القتالية في قاعدة حميميم الجوية (ريف اللاذقية)".

ويأتي دعم موسكو لأسطولها الجوي الحربي بالمقاتلات الجديدة، ليعزز من قوام هذا الأسطول المكون أساسا من طائرات "سو 24" و"سو 25"، التي تتمركز وتنطلق من "حميميم"، فضلا عن 14 مقاتلة من طراز "سو 34"، و4 طائرات من طراز "سو 30".

وليس معلوما كم هو العدد الإجمالي لأسطول روسيا الحربي الذي نشرته في سوريا، ولكن الأكيد أن موسكو تسعى بخطوات حثيثة لزيادة عدد مقاتلاتها في روسيا، وترسيخ "حميميم" كقاعدة جوية روسية ثابتة وطويلة الأمد.

وتوصف "سو 35" بأنها من أحدث المقاتلات الروسية، ويرى مراقبون مهتمون بشؤون التسليح، أن أحد اهداف دفع هذه الطائرات إلى الساحة السورية هو تسويقها، لأن موسكو لن تجد ميدانا لتجريب قدراتها العسكرية أرخص وأسهل من سوريا، لاسيما أن نظام بشار الأسد عقد مع فلاديمير بوتين اتفاقا يطلق يد روسيا في سوريا، ويحصنها ضد أي مساءلة.

*بعض المواصفات
طول "سو35": 22 مترا.
العرض: 15.3 مترا.
الارتفاع: 6 أمتار.
مساحة الجناح: 62 مترا مربعا.
الوزن الفارغ: 17 ألف كيلو تقريبا.
الوزن مع الحمولة: 25 ألف كيلو تقريبا.
أقصى سرعة: 2.25 ماخ (2700 كم/ساعة).
مدى الطائرة (طيران متواصل): 3600 كم.
أقصى مدى (عبر إضافة خزانات وقود خارجية): 4500 كم.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي