أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الفتح" يستكمل صفقة تبادل للأسرى مع ميليشيات "الفوعة" و"كفريا"

تأتي هذه الصفقة ضمن ما اتفق على تسميته بهدنة (الزبداني -الفوعة) - أرشيف

استكمل "جيش الفتح" عملية تبادل أسرى مع قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه في بلدتي "الفوعة" و"كفريا" اليوم الاثنين.

وتم الاتفاق على استلام "الفتح" 27 أسيرا و36 جثمان لضحايا قتلتهم الميليشيات الشيعية في البلدتين اللتين تحولتا إلى أكبر ثكنتين عسكريتين للنظام في ريف إدلب، مقابل تسليمهم 18 أسيرا و33 جثة، بحس ما ورد في موقع "الفتح" على "تويتر".

بينما نقلت وكالة "قاسيون" السورية عن مندوب "هيئة الفتح الإعلامية"، قوله "استلمنا 16 معتقلاً من أصل 35 أحياء و7 جثث، وبالمقابل يسلّم جيش الفتح 28 محتجزاً لديه من بلدة الفوعة".

وأكد المندوب أن 35 معتقلاً و7 جثث، للمحتجزين لدى الميليشيات داخل بلدة "الفوعة" وصلت إلى "قلعة المضيق" بريف حماة، لاستبدالهم ضمن صفقة تبادل الأسرى، حيث سلّمت المعارضة 28 محتجزاً لديها من بلدة "الفوعة".

وتأتي هذه الصفقة ضمن ما اتفق على تسميته بهدنة (الزبداني -الفوعة) التي تم توقيعها في أيلول سبتمبر من العام الماضي.

وتحتجز ميليشيات "الفوعة" و"كفريا" 47 مدنياً من أهالي إدلب، قُتل 4 منهم أثناء محاولتهم الهرب من السجن وهم "مضر الزين" و"محمد حسين عيسى" و"علي العليوي" و"محمد عبد السلام المحمد" فيما قُتل 3 جرّاء صاروخ على السجن وهم "حسين علي الرملات" و"مجد محمد جمال الخلف" و"علي عبد الله الصغير" وهناك 4 مفقودين لم يُعرف مصيرهم إلى الآن وهم "بلال عمر النسب" و"محمد أحمد شيخ حسن" و"محمد فهمي شعيب" و"غفران الحجي"، وتم تسليم "كنجو سرية" عن طريق الهلال الأحمر.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي