أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أطباء بلا حدود: الجوع يقتل 16 شخصا في "مضايا" منذ وصول المساعدات

محلي | 2016-01-30 21:36:17
أطباء بلا حدود: الجوع يقتل 16 شخصا في "مضايا" منذ وصول المساعدات
وكالات
أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" أن 16 شخصا قضوا جوعا في بلدة "مضايا" منذ وصول قوافل مساعدات الأمم المتحدة في وقت سابق من كانون الثاني يناير الجاري.

وقال مدير منظمة "أطباء بلا حدود" "برايس دي لو فينغني" في بيان صحفي: "من غير المقبول تماما أن الناس لا تزال تموت جوعا، وأن الحالات الطبية الحرجة لا تزال في المدينة والتي كان ينبغي نقلها منذ أسابيع،" مضيفا: "هناك بين 1.5 و2 مليون شخص عالقون في الحصار الذي تفرضه النظام".

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبرين، أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي أن هناك المئات من السوريين على حافة الموت في بلدة "مضايا" ويحتاجون إلى نقلهم فورا لإنقاذ حياتهم.

وأضاف أنه يجب نقل 400 سوري فورا من البلدة المحاصرة لتلقي الرعاية الصحية بسبب تدهور حالتهم نتيجة الجوع الذي يعاني منه أهالي تلك البلدة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في 11 كانون الثاني يناير الجاري، وصول قافلة مساعدات غذائية إنسانية تتكون من 44 شاحنة إلى "مضايا"، وفي 14 من الشهر نفسه أعلنت المنظمة إرسال شحنة أخرى تتكون من 50 شاحنة تحمل الطحين والأدوية والبطانيات والملابس الشتوية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسرائيل تقصف إيران في سوريا وطائرة مسيرة تستهدف سيارة بلبنان      مجهولون يغتالون رئيس بلدية المزيريب بريف درعا      واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور